الجامعة التقنية الوسطى

السيد رئيس جامعة دهوك التقنية والوفد المرافق له في ضيافة الجامعة التقنية الوسطى

زار وفد جامعة دهوك التقنية برئاسة الاستاذ الدكتور عدنان محسن عبد العزيز الجامعة التقنية الوسطى اليوم الأربعاء الموافق ١٠ شباط ٢٠٢١.
وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى رئاسة الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة والسيدين المساعدين العلمي والإداري وعدد من السادة مدراء الأقسام في الجامعة.
وضم وفد جامعة دهوك التقنية الأستاذ المساعد الدكتور زيرك عزيز خان أحمد المساعد العلمي والأستاذ المساعد الدكتور مسعود عبد الكريم عبد الرحمن عميد الكلية التقنية الصحية والدكتور ديار قادر سليم مدير مركز البحوث والسيد محمد عبد القادر أحمد مدير العلاقات الدولية في الجامعة المذكورة.
وأكد السيد رئيس الجامعة في كلمة ترحيبية له بضيوف الجامعة اننا سعداء لوجود الزملاء من جامعة دهوك التقنية في رحاب جامعتنا ولدينا امال كثيرة نتمناها لطلبتنا وشعبنا منها أن يكون إقليم كوردستان مزدهر في بعض أنماط التعليم مثل نظام بولونيا بروسس.
واضاف سنبدأ مع جامعة دهوك التقنية ببحوث مشتركة واشراف على طلبة الدراسات العليا وحتى تفرغ علمي وغير ذلك مما يعود بالمنفعة والفائدة على الجامعتين.
بدوره قدم السيد رئيس جامعة دهوك التقنية شكره وتقديره للجامعة التقنية الوسطى رئاسة ومنتسبين لحسن الاستقبال والضيافة مؤكدا وجود أهداف مشتركة بين الجامعتين وهناك نية صادقة للتعاون وان حضورنا اليوم يثبت هذا الأمر.
بعد ذلك اصطحب السيد رئيس الجامعة ضيوفه إلى قاعة الاحتفالات المركزية في الجامعة إذ القى كل من الدكتور زيرك عزيز خان والدكتور مسعود عبد الكريم محاضرة عن عملية بولونيا التعليمية واستخدام النظام الأوربي لنقل تراكم الوحدات.
حضر المحاضرة الذوات عمداء ومعاونيهم ورؤساء الأقسام العلمية لكليات ومعاهد الجامعة التقنية الوسطى، إذ هدفت المحاضرة إلى التعريف بهذا النظام الذي هو عملية إصلاح التعليم التي بدأت في أوربا وكيفية نشوئه ومميزات استخدامه كونه النظام أو العملية الأحدث عالميا في التعليم الذي يكون فيه الطالب هو محور العملية والتدريسي عليه التوجيه للطالب للافادة منه.
واستعرض المحاضرين صعوبات تجربة عملية بولونيا بالنسبة إلى المؤسسات الأكاديمية العراقية منها أنها تجربة عالمية لم يسبق أن حصلت سابقا لدينا، مشيرين إلى وجود هذا النظام في بعض الدول المجاورة للعراق في الخليج العربي والأردن.
كما أعطى المحاضرين عدد من الأمثلة التطبيقية لكيفية احتساب الوحدات والدرجات وحسب المحاور التي ينفذها الطالب وبأشراف التدريسي ولجنة تشكل لذلك.
بعد ذلك فتح باب النقاش وتوجيه الأسئلة وتقديم الإضافات أو المقترحات من قبل الحضور، إذ تقدم عدد من الذوات التدريسيين في تشكيلات الجامعة بالعديد من الأسئلة والاستفسارات حول أمكانيك تطبيق هذا النظام في تشكيلات الجامعة.
وبعد انتهاء المحاضرة شكر السيد رئيس الجامعة السيدين المحاضرين على شرح معطيات النظام ومجالات استخداماته متمنياً للجامعتبن والوفد وللحضور النجاح والتوفيق والسداد.
بعدها رافق السيد رئيس الجامعة ضيوفه في زيارة ميدانية شملت كل من كلية الفنون التطبيقية ومعهد إعداد المدربين التقنيين، واطلع وفد جامعة دهوك التقنية على المختبرات والورش والقاعات التقنية في كلا التشكيلين وأبدى الوفد إعجابه بما اطلع عليه من تطور في مستوى التعليم التقني وأداء كليات ومعاهد الجامعة وتنفيذها للخطط العلمية بما يخدم مسيرة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى