وزارة التربية

تربية المثنى تقيم ورش تدريبية لإدارات المدارس الابتدائية لتفعيل منصة نيوتن التعليمية

بأشراف مباشر من المدير العام للتربية في محافظة المثنى الأستاذ سعد خضير عباس الريشاوي اقامت اللجنة الفرعية المشرفة على منصة نيوتن التعليمية في المديرية العامة لتربية المثنى ورش تدريبية للمدارس الابتدائية في قواطع المديرية كافة.
وقال رئيس اللجنة معاون المدير العام للشؤون الادارية الاستاذ علي ساجت تواصل اللجنة الفرعية لمنصة نيوتن التعليمية في التربية تنظيم ورش تدريبية عن كيفية تفعيل منصة نيوتن التعليمية لمدراء المدارس الابتدائية وتم خلالهما تغطية كافة متطلبات بدء العمل بالمنصة ، مبينا تم إقامة الورشة عبر برامج التواصل الاجتماعي ( whatsapp) واستخدام تطبيق ( free conference call)
وأضاف ساجت ان الورش تخللتها مناقشات جادة من مديري المدارس الابتدائية حول آليات الدخول للمنصة وكيفية تطبيقها فضلا عن معالجة المشاكل والصعوبات التي تواجة الادارات في تفعيل الحساب واليوزر بالشكل المطلوب .
ودعا رئيس اللجنة ادارات المدارس في المحافظة كافة الى التواصل مع اعضاء اللجنة الفرعية للانضمام وبشكل فاعل في الورش التدريبية لتفعيل المنصة الالكترونية وادخال الكوادر التدريسية والتعليمية والتلاميذ والطلبة فيها .
من جهته أوضح المحاضر المهندس احمد منصور مسؤول شعبة المعلومات والاتصالات في قسم التخطيط التربوي ان الورشة الواحدة يصل عدد المشاركين فيها الى اكثر من ( 200) متدرب حيث يعتمد العدد على عدد الداخلين للورشة.
وبين سيتم إقامة ورش تدريبية أخرى للكوادر التدريسية حيث يكون بواقع ٩ الى ١٠ ورش في الاسبوع الواحد وحسب الطاقات الاستيعابية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى