وزارة التربية

اكثر من ٥٩٨٠ مدرس ومعلم يشاركون في ورش منصة نيوتن التعليمية في تربيةالكرخ الثالثة

شارك خمسة آلاف وتسعمائة وثمانون مدرس ومعلم وعلى مدى ثلاثة ايام وبواقع ورشتين في اليوم للتعريف بمنصة نيوتن التعليمية وكيفية التعامل بها والتي نظمها قسم شؤون المناهج والتقنيات التربوية / شعبة التعليم الالكتروني بالتعاون مع قسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة .

وقال المدير العام سعد صابر عباس الربيعي ” ان هذه المشاركة وفي بداياتها تعكس الحرص العالي لدى مدرسي ومعلمي مدارس المديرية والتي نسعى من خلالها تفعيل منصة نيوتن للتعليم الالكتروني بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية ومديرية التلفزيون التربوي في ظل هذه الظروف الحرجة التي يعيشها البلد من اجل ايصال المناهج لابناءنا الطلبة والتلاميذ باسهل الطرق واسرعها .

واضاف ان الورش التدريبية اقيمت للهيئات التربوية وبمشاركة قواطع المديرية كافة لشرح آلية عمل منصة نيوتن التعليمية باستخدام برنامج free conference cal، مبينا انه تم أقامة (٣٦) ورشة تدريبية للهيئات التدريسية والتعليمية بواقع (١٨)ورشة للمدارس الثانوية و (١٨)للمدارس الابتدائيةحيث تم شرح طريقة استعمال المنصة وتفعيلها وكيفية التعامل معها بشكل تفصيلي.

وبين ان اغلب المدرسين والمعلمين هم اولياء امور وتم اعداد الهيئات التربوية على منصة الطالب ايضا لكي يعملوا على مساعدتهم في كيفية استخدام المنصة والتفاعل معها.

واوضح المدير العام ان الورش استمرت لمده ثلاث ايام بمشاركة (٦) محاضرين بواقع ورشتين لكل محاضر وخلالها تم تهيئة ٣٢٩٦ من الهيئات التعليمية
و ٢٦٨٤ من الهيئات التدريسية للعمل خلال قادم الايام في المنصة التعليمية نيوتن . يذكر ان المديرية قد أقامت قبل أسبوع (٥) ورش تدريبية لادارات المدارس في المديرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى