جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة فيديوية عن منصة التعليم الإلكتروني G-Suite Education وتطبيقات جوجل

نظم مركز الحاسبة الإلكترونية في جامعة الكرخ للعلوم، محاضرة فيديوية بعنوان (مقدمة الى منصة التعليم الإلكتروني G-Suite Education وتطبيقات جوجل).

وتضمنت المحاضرة التي القاها التدريسي في مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة الكرخ للعلوم الدكتور زيد شاكر كاظم، التعريف بمنصة التعليم الإلكتروني (G-Suite for Education) ودورها في العملية الأكاديمية ، وشرح المكونات الرئيسة لهذه المنصة وأبرز مميزاتها والخصائص التي تحويها، فضلا عن بيان طرق إستخدامها وكيفية الإفادة من الخدمات التي تقدمها بالنسبة للتدريسيين والطلبة.

وتناولت المحاضرة التعريف بتطبيقات جوجل المجانية أو Google Apps باعتبارها مجموعة من الأدوات والحلول التعاونية والتشاركية المقدمة من شركة جوجل Google، والتي يمكن الاستفادة منها في التعليم الالكتروني, حيث تتوفر هذه التطبيقات على اجهزة الهواتف النقالة وكذلك الحواسيب المكتبية .

كما بين المحاضر ان اهم هذه التطبيقات هي البريد الالكتروني الجامعي ومستندات جوجل لتحرير النصوص وشرائح جوجل للعروض التقديمية وكذلك نماذج جوجل لأنشاء الاستبيانات والاختبارات فضلاً عن انشاء الصفوف التعليمية الالكترونية ClassRoom للتعلم عن بعد.

وتأتي المحاضرة ضمن مساعي جامعة الكرخ للعلوم لاعتماد التعليم الألكتروني ، وتنمية مهارات الطالب وتحسين أدائه وضمان المصداقية والشفافية ، فضلا عن المعايير التي تعتمدها الجامعة لتقييم الطالب تقييماً حقيقياً، مع بيان الوصف الخاص بكل معيار، والتي تشمل مهارات الطالب وعلميته ونشاطاته ومشاركاته العامة ودرجات الإختبار.

وبالامكان الاطلاع على المحاضرة الفيديوية من خلال الضغط على الرابط التالي :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى