جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة عن تطوير الشبكات اللاسلكية

نظمت جامعة الكرخ للعلوم وضمن نشاطات المنصة الألكترونية الرسمية للجامعة، محاضرة تحت عنوان:

Diversity and Network Coded 5G Fronthaul Wireless Networks for Ultra Reliable and Low Latencg Communications

تضمنت المحاضرة التي قدمها الدكتور نبيل إبراهيم سليمان، رئيس مهندسين في الشركة العامة للاتصالات والمعلومات، شرحاً مفصلاً عن أنواع التشفير أهمها التشفير التنوع Diversity Coding والتشفير الشبكي Network Coding .

تشفير التنوع هو تقنيات التشفير المكاني لنظام MIMO في القنوات اللاسلكية. تعاني القنوات اللاسلكية بشدة من ظواهر الخبو التي تسبب عدم الثقة في فك تشفير البيانات. في الأساس ، يرمز تشفير التنوع إلى نسخ متعددة من خلال هوائيات إرسال متعددة ، وذلك لتحسين موثوقية استقبال البيانات. إذا فشل أحدهم في الاستلام ، يتم استخدام الآخرين لفك تشفير البيانات. يحقق MIMO التنوع المكاني وتعدد الإرسال المكاني

وتضمنت المحاضرة شرحاً مفصلاً عن التشفير الشبكي والذي هو طريقة لتحسين تدفق البيانات الرقمية في الشبكة عن طريق نقل الأدلة الرقمية حول الرسائل. يتألف “الدليل الرقمي” في حد ذاته من رسالتين أو أكثر.

تهدف المحاضرة الى تقييم وتطوير طريقة حديثة جداً لتحسين وثوقية ومرونة الشبكة اللاسلكية للجيل الخامس للأتصالات اللاسلكية بواسطة إرجاع طريقة التعافي بالشبكة الى الحالة الطبيعية بشكل شبه لحظي لاي خلل في الرابط وهذا ما يسمى بالمعالجة الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى