جامعة ديالى

مجلس الجامعة يعقد جلسته الاعتيادية ويستعرض توجيهات معالي وزير التعليم للمرحلة القادمة

عقد مجلس جامعة ديالى اليوم الخميس الموافق 2021/2/25 جلسته الثانية عشرة لمناقشة عدد من القضايا العلمية والادارية واستعرض توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بخصوص سير العملية التعليمية في المرحلة القادمة .
وكشف السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة عن شكر وتقدير معالي الوزير لأبناء التعليم العالي على الجهود التي بذلوها طيلة فترة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد ، مستعرضاً اهم توجيهات معاليه لإدارة المرحلة القادمة لمسيرة التعليم لا سيما ما يخص استكمال متطلبات التحول الرقمي لمواجهة أي طارئ ممكن ان يستجد حول جائحة كورونا والعمل على تطوير اساليب الامتحان الالكتروني من خلال الاستفادة من التجربة السابقة ، فضلاً عن اهمية المتابعة المستمرة للعملية التدريسية في المنصات الالكترونية بالتعاون مع الفريق الوزاري وتذليل كل العقبات التي تواجه التدريسيين والطلبة .
واسترسل رئيس المجلس في توجيهات معالي الوزير حول ضرورة الاهتمام بالكوادر التدريسية ومنحهم استحقاقاتهم لا سيما فيما يخص الترقيات العلمية وادامة دعمهم في اعداد البحوث العلمية وتشجيعهم على النشر الدولي .
كما تضمنت الجلسة توجيهات معاليه بخصوص انجاز فقرات البرنامج الحكومي والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة واستثمار مرحلة عدم تواجد الطلبة في صيانة المختبرات ومباني الاقسام الداخلية ، وتفعيل مذكرات التفاهم والانفتاح على مؤسسات الدولة والمجتمع وتقديم التعاون المطلق للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لضمان نجاح الممارسة الديمقراطية .
وناقشت الجلسة قرار 340 الوارد من وزارة التعليم العالي حول امكانية استثمار اموال صناديق التعليم في انجاز المشاريع المتوقفة واتخذ عددا من القرارات وفق الضوابط والتعليمات .
وصادق المجلس على خطة قبول الدراسة الاولية للعام الدراسي 2021-2022 التي استعرضها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم .
كما تدارست الجلسة مجموعة من القضايا التي تخص استحداث الاقسام العلمية وبرامج الدراسات العليا في عدد من الكليات وبعض الطلبات المقدمة حول اعادة الطلبة المرقنة قيودهم واعطى التوصيات اللازمة لذلك .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى