جامعة ديالى

جامعة ديالى :كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة عن نظام التعليم الابتدائي المتبع في بريطانيا

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم أقام قسم علوم الحاسبات في كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة ديالى ورشة عمل عن) نظام التعليم الابتدائي المتبع في بريطانيا) اون لاين باستخدام تطبيق FCC.
وهدفت الندوة التي القا محاورها م.د. عبد الستار جمعة ذياب الى تقديم شرح مفصل حول نظام التعليم الابتدائي المتبع في بريطانيا واتي تضمنت عدة محاور بين في المحور الأول ما هو عمر الطالب في المرحلة الابتدائية وما هي المراحل التي ينقسم اليها التعليم الابتدائي نوع التعليم المتبع هناك (مجاني، إجباري، حكومي) ومن هو المشرف عليه بشكل رسمي، وما هو نوع المدارس الموجودة.
اما المحور الثاني كان حول بناية المدرسة (البنى التحتية للمدارس) وعلى أي أساس يسمح للطالب بالتسجيل بهذه المدرسة او تلك عن المحتويات المادية الموجودة في كل صف وخصوصاً في مرحلة التعليم الاولى (مرحلة التعليم الأساس).
تضمن المحور الثالث شرحاً مفصلاً حول كيفية استقبال ومغادرة الطلاب المدرسة يومياً وما هي القواعد والتعليمات المتبعة في هذا الموضوع وعن تغذية الطالب في المدارس وكيف تتم وماهي انواعها، بالأظافة الى ذلك تحدث عن الرياضة الصباحية وكيف يتم اجرائها في المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى