الجامعة التكنولوجية

تعليمات الجامعة التكنولوجية في تنفيذ التعليم الالكتروني

اجتمع السيد المساعد العلمي للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.د. علاء عبد الحسن المحترم والسيد ممثل الجامعة التكنولوجية للتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد أ.م.د. عدي علي أحمد مع مجموعة من ممثلي الاقسام العلمية في الجامعة تضمن الاجتماع الاستماع الى مشاكل الطلبة في استخدام التعليم الالكتروني وكيفية تذليل كل الصعاب وقد تمخض عن هذا الاجتماع اصدار تعليمات بعد مناقشتها في مجلي الجامعة وتضمنت الاتي:

– اعتماد جدول الإلكتروني مشابه للجدول الأسبوعي وبتوقيتات بحيث اعتمادا على توقيتات الجدول يتم من خلالها التدريسي بنشر الفيديوات التفاعلية والمحاضرات والاشعارات وليس خارج هذه التوقيتات.

2- ترتيب الصفوف الالكترونية بحيث تكون مع كل محاضرة الكترونية شرح فديوي لهذه المحاضرة تشرح من قبل التدريسي نفسه ولا يعتمد على فديوات من اليوتيوب لتدريسيين عرب وأجانب.

3- بعد نشر المحاضرة والفديو يفتح التدريسي مجال لمدة أسبوع لاستقبال استفسارات الطلبة حول المحاضرة لاجابتهم.

4- كما في الجدول الأسبوعي في الصف التقليدي فاذا كانت المحاضرة الأسبوعية لمدة ساعتين او اقل يتم نشر المحاضرات الالكترونية الفديوية بنفس عدد الساعات في المحاضرة التقليدية وعدم نشر اكثر من محاضرة في الأسبوع.

5- المحاضرات الفديوية والالكترونية بصيغة بور بوينت تنشر لكل محاضرة وعدم نشر المحاضرات جميعها للكورس الواحد.

6- لا يتم تقييم الطلبة على المحاضرات الالكترونية والفديوية التي تعطى بامتحانات مفاجئة وغيرها وانما الاكتفاء فقط على الواجبات البيتية وتعطى على الأقل أسبوع كامل للطالب من اجل إعطاء فرصة للإجابة.

7- تشجيع الطلبة بالدخول الى الصفوف الالكترونية والمشاركة من خلال اعلامهم بانه سيتم إعطاء تقيم لهم إضافي كنشاط خارجي.

8- يفضل تنزيل المحاضرات الفديوية للتدريسي على اليوتيوب ثم إعطاء رابط المحاضرة الفديوية في الصف الالكتروني وذلك لسهول المشاهدة من اليوتيوب دون الحاجة لنت قوي.
٩. لا داعي لظهور التدريسي في تصوير المحاضره الا في بداية المحاضره من اجل التركيز على الماده العلميه.

١٠. تقرر مجالس اقسامكم المؤقره مقدار نشاط الطالب ومن السعي السنوي في الصف الالكتروني .

١١. يعلن رقم هاتف عضو الارتباط الخاص بتفعيل الإيميلات في كل صف الكتروني لغرض التواصل معه من قبل الطلبه الذين ليس لديهم بريد الكتروني.

١٢. الامتحان بعد دوام الطلبه يكون بالمادة التي أعطيت في الجامعه فقط و التقييم على نشاط الطالب في الصف الالكتروني

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: