جامعة القادسية

تدريسيان من كلية الهندسة بجامعة القادسية ينشران بحثهما في مجلة عالمية رصينة

نشر التدريسيان في قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية م.د. أحسان علي و م.د. همسة عباس نايف .بحثهما الموسوم (عنوان البحث: تقييم عدم الاستقرار الزمني لشدة إصابة سائقي السيارات عند التقاطعات التي بدون اشارة و التي يتم التحكم فيها عن طريق إعطاء الأولوية: نهج المعلمات العشوائية مع عدم التجانس في الوسائل والتباينات) في مجلة تحليل ومنع الحوادث عالمية رصينة.

يهدف البحث الى دراسة محددات شدة إصابة السائقين المتورطين في حوادث الاصطدام عند التقاطعات غير المحددة التي يتم التحكم فيها بواسطة إشارات منح الطريق (الاولوية).

تضمن البحث استخدام نماذج لوغاريتمية مختلطة بثلاثة طرق ، وهي معلمات عشوائية ، ومعلمات عشوائية مع عدم تجانس في المتوسط ​​، ومعلمات عشوائية مع عدم تجانس في المتوسطات والتباينات.

وجدت الدراسة أن 28 متغيرًا من المؤشرات كانت غير مستقرة مؤقتًا على مدى أربع سنوات من حوادث الاصطدام ، مثل جنس السائق ، ووقت الاصطدام ، التصادم الخلفي ، التصادمات الجانبية ، ونوع الاصطدام في الزاوية اليمنى ، وحركة السيارة في وقت الاصطدام ، ووقت الاصطدام. في حين أن العديد من المتغيرات كانت مستقرة خلال نفس الفترة ، على سبيل المثال ، كانت الاصطدامات داخل المناطق الحضرية مستقرة مؤقتًا على مدى أربع سنوات ، كانت الاصطدامات في حالة الرصف الجاف مستقرة مؤقتًا على مدى ثلاث سنوات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى