جامعة القادسية

كلية الطب بجامعة القادسية تقيم ندوة علمية توعوية حول نبذ التطرف الديني والمذهبي

اقامت وحدة الارشاد التربوي والنفسي في كلية الطب جامعة القادسية ندوة علمية توعوية بعنوان( نبذ التطرف الديني والمذهبي) على قاعة ابن البيطار في الكلية حاضرت فيها كل من د.سحر عبدالاله حسين وم.م. فاطمة
عبدالحسين .

هدفت الندوة الى التعريف بمخاطر واضرار انتشار ظاهرة التطرف الديني والمذهبي بين ابناء المجتمع الواحد مما يؤدي الى التفرقة والعنف وعدم تقبل الآخر حيث ينتج عنه شعوب متفرقة وضعيفة وغير قادرة على التطور والازدهار كما تصبح المجتمعات بيئة خصبة لظهور الحركات الارهابية والتكفيرية .

بينت الندوة ان من اهم اسباب ازدياد هذه الظواهر السلبية في مجتمعنا هو قلة الوعي من قبل الشخصيات المهمة في المجتمع مثل رجال الدين وشيوخ العشائر وكذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يعاني منه البلد منذ عقود مما يؤدي الى انجراف العديد من الشباب الى التطرف .

اوصت الندوة الى ضرورة زيادة الوعي بين الطلبة لتفادي الانجرار الى متاهة التطرف بجميع اشكاله والى تجنب الوقوع في فخ التحيز الغير موضوعي والذي يكون غالبا السبب الرئيسي في عدم تقبل الرأي الاخر حيث ان رغبة الانتماء الى مجموعة هو من اهم ميزات البشر وهذا الشيء هو لا بأس به في حدود المقبول وبدون الوصول الى مرحلة التطرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى