جامعة سومر

عقد مذكرة تفاهم علمي بين جامعة واسط وجامعة سومر

عقد مذكرة تفاهم علمي بين جامعة واسط وجامعة سومر

زار السيد رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور مازن جاسم الحسني رئاسة جامعة سومر يرافقه السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور علي الحلو ، وكان في استقبالهم السيد رئيس جامعة سومر الأستاذ الدكتور عادل راضي الزرگاني والمساعدان العلمي والإداري لرئيس الجامعة . وقد تباحث الوفدان في الشؤون العلمية والبحثية والتطويرية لكلا الجامعتين .
بعدها انتقل الجانبان الى منصة التعليم الالكتروني وقاما ومن يرفاقهما من أعضاء مجلس جامعة سومر بزيارة الصفوف الألكترونية الامتحانية لطلبة الماجستير ثم انتظما في الزيارة التفقدية مع السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الذي أثنى على الزيارة وما تم فيها من عقد مذكرة تعاون علمي بين الجامعتين .

حيث تم عقد مذكرة تعاون علمي بين الجامعتين اشتملت على عدد من البنود المهمة لاسيما التي تسهم في تطوير الجانب العلمي والبحثي بين المؤسستين . منها تبادل زيارات أعضاء الهيأة التدريسية والطلبة وتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة ، والمشاركة في تنفيذ المشاريع المشتركة والمؤتمرات الدولية ، والإشراف على طلبة الماجستير والدكتوراه ، وتقييم البحوث والنتاجات العلمية والترقيات العلمية وغيرها .
وقد اصطحب السيد رئيس جامعتنا الوفد الواسطي لزيارة كلية العلوم والاطلاع على خطوات نهوضها وأبدى استعداده التام لمساندة الكلية من خلال تقديم كل مابشأنه أن يؤدي الى تطوير الكلية ومختبراتها وكان في استقباله السيد عميد كلية العلوم الدكتور كريم حسن بردان .

وفي الختام قدّم السيد رئيس جامعة واسط جهاز تعقيم من تصنيع الكوادر الفنية بجامعة واسط وكمية من مواد التعقيم للجامعة وتأتي هذه الخطوة من باب التعاون وتسويق الخط الانتاجي لجامعة واسط مجانياً للمؤسسات التعليمية والصحية ، وقد شكر السيد رئيس جامعة سومر نظيره رئيس جامعة واسط وقام بتقديم درع الجامعة ليكون تذكاراً بين المؤسستين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى