جامعة الكفيل

جامعة الكفيل تقيم ورشة عمل لطلبة طب الاسنان حول الامتحانات الالكترونية

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان بضرورة عقد ورشات عمل لطلبة جامعة الكفيل بكل كلياتها واقسامها من اجل تذليل الصعاب التي قد تعترضهم خلال فترة الامتحانات .
قامت شعبة التعليم المستمر بالتعاون مع معهد الكفيل لتقنية المعلومات بعقد ورشة عمل لشرح آلية اداء الامتحانات الالكترونية باستخدام برنامج (UIMS) وذلك في يوم الجمعة الموافق 2020/7/10 حضرها طلبة كلية طب الاسنان .
وبين المدرس المساعد وسام علي الخزاعي من معهد الكفيل لتقنية المعلومات خلال المحاضرة كيفية تنزيل التطبيق على الحاسوب او الموبايل ومميزات كل منهما في اداء الامتحان ثم الية الدخول الى البرنامج .
وشرح المحاضر مفصلا للطلبة انواع الاسئلة وكيفية الاجابة عليها والفرق بين الاشكال والحقول المخصصة للاجابة وكيفية تحميل الصور والملفات المتعلقة بالاجابة.
من جانبها الدكتورة نوال الميالي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بينت للطلبة ان الامتحانات سوف تكون سلسة ومنظمة ولا داعي للقلق اتجاه القضايا التقنية كل ماعليكم هو القراءة الجيدة التي تضمن لكم فهم المادة العلمية التي سوف تحتاجون اليها في حياتكم المهنية وهذا هو المهم. واضافت ان الجامعة سوف تصدر تعليمات بخصوص عدم حفظ الاجابة لذا نطلب منكم الاطمئنان لهذه القضية .
وعن البرنامج الذي اعتمدته جامعة الكفيل قالت الميالي ان البرنامج ذو كفاءة عالية وتمت تجربته في الفترة السابقة وحصل على اشادات عالية من قبل الفريق الوزاري باعتباره برنامج متكامل في ادارة الجامعات .
وفي ختام حديثها قدمت الميالي شكرها للمحاضر ومعهد الكفيل لتقنية المعلومات وشعبة تكنلوجيا المعلومات وشعبة التعليم المستمر على هذه الجهود الطيبة في انجاح تجربة الامتحانات الالكترونية.
ومماتجدر الاشارة اليه في هذا المجال ان شعبة التعليم المستمر وشعبة تكنلوجيا المعلومات ومعهد الكفيل لتقنية المعلومات عقدوا العديد من المحاضرات الالكترونية للتعريف ببرنامج (UIMS) وكيفية استخدامه في الامتحانات النهائية

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى