جامعة الفرات الأوسط.

استمرار مقابلات التوظيف لخريجي جامعة الفرات الاوسط التقنية بالتنسق مع غرفة صناعة النجف.

 

برعاية السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الاستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري باشرت اللجان المختصه في اجراء المقابلات لتوظيف الخريجين وبالتنسيق مع غرفة صناعة النجف يوم الاربعاء الموافق ٥ كانون الثاني2022 في مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة.

الزُهَيْري في تصريح لإعلام الجامعة ذكر ان هذه المبادرة كانت بأشراف قسم الشؤون العلمية / شعبة التأهيل والتوظيف في رئاسة الجامعة وبالتنسيق مع غرفة صناعة النجف للإعلان عن عدد من الوظائف تم الترويج لها سابقاً وهي تشمل حملة الدبلوم التقني والبكلوريوس التقني في تخصصات الميكانيك والكهرباء.

وأكد سيادته ان هذه المقابلات هي بداية لأنطلاقة جديدة وكبرى حيث تستعد الجامعة لأقامة معرض الوظائف المزمع إقامته في السابع عشر من الشهر الجاري (١٧ كانون الثاني ) بمشاركة اكثر من ٢٠ شركة سيتم فيه الاعلان والتوظيف للخريجين في مختلف التخصصات.

وأشار الى ان الجامعة ماضيه في خلق اكبر عدد من فرص العمل لخريجيها منذ تأسيس المجلس الاستشاري لحقل العمل في العام الماضي الى يومنا هذا حيث يسعى المجلس وبالتعاون مع القطاع الخاص والقطاع العام والمختلط الى توفير فرص عمل للخريجين بما يناسب تخصصاتهم ومتطلبات سوق العمل.

من جانبة ذكر الاستاذ علي الظالمي مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة والمشرف على المقابلات انه تم مقابلة اكثر من ٦٠ خريج وخريجه في تخصصات الميكانيك والكهرباء او الميكاترونك وسيتم ترشيح عدد منهم للوظائف المطروحة من قبل ٨ من اصحاب المصانع والمعامل الكبيرة في محافظة النجف الاشرف وبالتنسيق مع غرفة صناعة النجف.

غرفة صناعة النجف من جانبها قدمت شكرها للجامعه على طرحها الثقه بالقطاع الصناعي الخاص وذكر رئس الغرفة السيد عامر الحداد إنه تم تنظيم بروتوكولات للعمل بين الجانبين اثمرت عن مقابلة الخريجين اليوم لترشيحهم للوظائف المطروحه في وقت سابق واشار ان الخريجين يمتلكون مهارات وخبرات وشهادات تؤهلهم للحصول على الوظائف من خلال ماقدمته لهم الجامعة طيلة سنوات الدراسة وايضاً ما تقدمة لهم من دورات تطوير المهارات ما بعد التخرج.

ومن الجدير بالذكر إن الطلبة الخريجين قد دخلو في دورات وبرامج في مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة لغرض كتابة السيرة الذاتيه وتهيئتهم لهذه المقابلات ولمعرض الوظائف وقد ابدى الخريجون عن سعادتهم تجاه هذه المبادرات التي تبديها الجامعة لتقليل نسبة البطالة.

قسم الإعلام والعلاقات العامة
جامعة الفرات الاوسط التقنية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى