كلية الامام الكاظم(ع)

وفد من كلية الامام الكاظم (ع) أقسام النجف الاشرف يزور جامعة الفرات الاوسط التقنية ويناقش أطر التعاون الاكاديمي المشترك بين الجامعتين

ضمن اطار التعاون الاكاديمي بين الجامعات زار وفد يمثل كلية الامام الكاظم عليه السلام- اقسام النجف الاشرف يوم الاثنين الموافق 2020/11/16 جامعة الفرات الاوسط التقنية بغية تبادل الخبرات والرؤى العلمية خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021.
وتضمن الوفد الذي ترأسه معاون العميد لإدارة اقسام النجف الاشرف الدكتور حسام حمزة الجبوري وبمرافقته كل من مقرر قسم الشريعة في اقسام النجف الأشرف الاستاذ المساعد الدكتور محمد جواد السلامي ومقرر قسم علوم القران الدكتور علي الفياض ومسؤول شعبة تكنولوجيا المعلومات المدرس المساعد حسن نعمان مسلم ، والتقى الوفد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور أحمد غانم وداي حيث ناقش الجانبان عقد اتفاقية التعاون بين كلية الامام الكاظم(ع) مع جامعة الفرات الاوسط التقنية ومناقشة مسوداتها واقامة المؤتمرات المشتركة والمشاركات البحثية لغرض تحقيق التواصل العلمي.
وبين م. العميد الدكتور حسام الجبوري انه تم اللقاء برئيس جامعة الفرات الاوسط ومساعده العلمي وبحثنا معاً سبل تبادل الخبرات العلمية عن طريق تبادل الزيارات خدمة للتعليم الجامعي وبمايرفع المستوى الاكاديمي والعلمي في مختلف الاختصاصات العلمية لكليتنا الموقرة.
كما وناقش الجانبان التعاون في مجال التصنيفات المحلية والدولية والعالمية كما بحثا الوصول المفتوح الى الموقع الالكتروني للجامعة كونها منصة علمية مهمة يستفاد منها من قبل الطلبة والباحثين ،وتم التطرق الى منصات التعليم الالكتروني المعتمدة في الجامعتين واهم المشاكل التي تتعرض لها وتمت مناقشة الحلول المقترحة والموضوعة.
اضافة الى ذلك كانت هناك زيارة ميدانية من قبل الوفد لمركز التعليم المستمر في الجامعة بحضور معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومدير مركز التعليم المستمر وتم الاطلاع على نشاطات المركز والدورات والورش المقامة وتم الاتفاق على اقامة دورات وورش مشتركة بهدف تحقيق التعاون العلمي والاكاديمي بين الجامعتين.

↙رابط الخبر على الموقع الالكتروني الرسمي لكلية الامام الكاظم(ع) اقسام النجف الأشرف

https://najaf.alkadhum-col.edu.iq/news/53

رابط تطبيق كلية الامام الكاظم(ع)

https://play.google.com/store/apps/details?id=edu.imamalkadhumcollege

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى