كلية الامام الكاظم(ع)

التدريسي في كلية الامام الكاظم (ع) اقسام النجف الأشرف الاستاذ المساعد الدكتور فاضل عاشور عبد الكريم يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في جامعة كربلاء

شارك التدريسي في كلية الامام الكاظم(ع)/ اقسام النجف الأشرف الاستاذ المساعد الدكتور فاضل عاشور عبد الكريم في المناقشة العلنية لرسالة الماجستير التي شهدتها كلية العلوم الاسلامية / جامعة كربلاء لطالب الماجستير في قسم الشريعة والعلوم الاسلامية نصير صالح مهدي.

وتاتي مشاركة عبد الكريم في رسالة الماجستير الموسومة (الشيخ محمد السند ومنهجه في دراسة القواعد الفقهية- عرض وتحليل) في اطار الاسهام العلمي لاساتذة الكلية مع نظيراتها الحكومية والاهلية بهدف تمتين وشائج العلاقات العلمية والمؤسساتية. وعن المشاركة والرسالة العلمية ومحورها التخصصي قال عبد الكريم ان الدراسة هدفت الى العرض والتحليل العلمي لمنهج الشيخ (محمد السند) في دراسة القواعد الفقهية، مبيناً انها من الدراسات التي تعمقت في القواعد الفقهية في عصرنا الحاضر بعدها ضرورة فاعلة لمواكبة مجالات الحياة التي تشهد نموا وتحولا سريعا يتطلب مسايرته لتحقيق المصلحة المجتمعية العامة. وتوصلت الدراسة – بعد نقاشات علمية مستفيضة – الى العديد من الاستنتاجات والتوصيات التي اشادت بها لجنة المناقشة وصوبت البعض منها بما يتلائم وتحقيق الاصالة العلمية.

وتألفت لجنة المناقشة كل من السادة:
١- أ.م.د حيدر محمد علي السهلاني/ جامعة الكوفة/ كلية الفقه/ رئيساً.
٢- أ.م.د. فاضل عاشور عبد الكريم/كلية الامام الكاظم(ع) الجامعة اقسام النجف الأشرف/ عضواً.
٣- أ. م .د. خضير جاسم حالوب / جامعة كربلاء/
كلية العلوم الاسلامية/عضواً.
٤- أ.م.د عمار محمد حسن الانصاري / جامعة كربلاء / كلية العلوم الاسلامية/ عضواً ومشرفاً.

وقد اجيزت الدراسة بالقبول العلمي ومنح الشهادة للباحث.

https://najaf.alkadhum-col.edu.iq/news/287

رابط تطبيق كلية الامام الكاظم(ع)

https://play.google.com/store/apps/details?id=edu.imamalkadhumcollege

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى