جامعة القادسية

وفد جامعة القادسية يشارك بالاجتماع الخامس لبرنامج (بانو) الآثاري في ايطاليا .

شاركت جامعة القادسية بالاجتماع الخامس لبرنامج ( بانو ) الآثاري المنعقد في مدينة تورينو الايطالية للفترة من 5 -8 / 12 / 2022 ضمن مشاركات لجامعات عراقية (بغداد و الموصل والكوفة ) واخرى دولية بحضور السفير العراقي في ايطاليا .

ترأس وفد جامعة القادسية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بصحبة مساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رحيم جبار الحمزاوي وعميد كلية الآثار السابق الاستاذ الدكتور محمد كامل روكان ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية الاستاذ المساعد الدكتور مصطفى جواد رديف بحضور السادة رؤساء الجامعات المذكورة و مدير دائرة البعثات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي العراقية والمساعدين العلميين ومدراء اقسام البعثات و العلاقات الثقافية بالجامعات الثلاثة.

تمت مناقشة مجموعة من الموضوعات التي تخص المشروع فضلاً عن استعراض الامور الفنية والادارية والعلمية لمشروع بانو للمراحل السابقة والامور التي تخص تدريب الطلبة في العام القادم ، كما تم عرض اهم فقرات استدامة المشروع والشراكة مع القطاع الخاص و تأسيس مراكز توظيف فعالة تتولى مهمة رفد القطاع الخاص والحكومي بمتخرجين ذوي خبرات واسعة في مجال الاثار والحفاظ على الإرث الحضاري.
تضمنت المشاركة زيارة بعض المناطق والمتاحف الآثارية في مدية تورينو الايطالية برفقة السفير العراقي والاطلاع على آليات حفظ الوثائق والمواد الآثارية .




















مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى