جامعة القادسية

ندوة علمية في كلية الاثار بجامعة القادسية حول نتائج التنقيبات والمسوحات الاثارية

بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ستار عبد الحسن الفتلاوي وبإشراف عميد كلية الاثار الدكتور رجوان فيصل الميالي عقدت كلية الاثار بجامعة القادسية علمية بعنوان (نتائج التنقيبات والمسوحات الاثارية (٢٠١٩- ٢٠٢٣))
حيث حاضر فيها كل من البروفيسور دافيدي ندالي جامعة روما ايطاليا وعنوان محاضرته (نتائج التنقيبات الاثارية في تل زرغل الموسمين ٢٠٢٢_ ٢٠٢٣) والسيد احمد فليح الهيأة العامة للأثار والتراث- مفتشية اثار الديوانية وعنوان محاضرته (نتائج المسح الآثاري في طريق الحج ( درب زبيدة)) ود. لوكا بولفي جامعة روما ايطاليا وعنوان محاضرته (اثار عصر العبيد في تل زرغل في ضوء نتائج التنقيبات موسم ٢٠٢٢) وا. د. عباس علي الحسيني. كلية الاثار بجامعة القادسية وعنوان محاضرته (المواقع الاثارية في غرب محافظة القادسية في ضوء مسوحات mد Mi.Enlil – Arakhtu للسنوات ٢٠٢٠- ٢٠٢٣)
هدفت الندوة للتعريف بنتائج الأعمال الاثارية ومدى أهمية تواجد البعثات الأجنبية والعراقية على العمل الآثاري ودور ذلك العمل في المحافظة على المواقع الاثارية فضلا عن الكشف عن الكثير من الاثار التي تجيب على العديد من الأسئلة المتعلقة بحياة الناس في العصور القديمة وكذلك ترفد المتاحف بالأثار التي تعرف فيها وبخاصة بعد افتتاح العديد من متاحف المحافظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى