جامعة القادسية

كلية الهندسة بجامعة القادسية تنظم حلقة نقاشية سمنار لطلبة الدراسات العليا في قسم هندسة الطرق والنقل

نظم قسم هندسة الطرق والنقل حلقة نقاشية (سمنار) لطلبة الدراسات العليا في الكلية بحضور السيد عميد الكلية أ.د. باسم حسن شناوة ورئيسة القسم م.د. همسة عباس نايف ولجنة التدريسيين من اعضاء لجنة المناقشة .

تضمن السمنار مناقشة ستة مشاريع كانت تتضمن مواضيع مختلفة منها استخدام خلطات اسفلتية مستدامة وتاثير حالة الرطوبة على ادائها وتقييم طرق جديدة وتاثير حالة سطح التبليط على الحوادث المرورية وانواع واسباب الحوادث المرورية في محافظة القادسية وانواع تثبيت التربة تحت سكك القطار .

وكانت جميع البحوث عملية وتخدم دوائر الدولة مثل دائرة الطرق والجسور، مديرية مرور الديوانية ودائرة السكك والنقل حيث قامت اللجنة العلمية المختصة بالمناقشة بتقديم اقتراحات وافكار لتطوير عملهم الحالي لخدمة مشاكل المجتمع الحالية.

من جانبه بين عميد الكلية أ.د. باسم حسن شناوة إن إعداد رسائل الماجستير في هندسة الطرق والنقل من الممكن أن تستخدم كنوع من أنواع المراجع العلمية للأجيال القادمة، وبالأخص إن كان محتوى ومضمون الرسالة جدير بالتوثيق والدراسة، لذا فلا بد من الاعتماد على أفضل طرق البحث العلمي واستخدام أفضل المصادر لرسالة ماجستير متميزة في ذلك المجال الهام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى