جامعة القادسية

أساتذة جامعة القادسية يشاركون بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية المنعقد بالتعاون مع جامعة البصرة ومؤسسة الفراتين للتنمية والتطوير .

شارك نخبة من أساتذة جامعة القادسية وباحثيها من كلية التربية والكليات الاخرى بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم التربوية والنفسية الذي عقدته كلية التربية بجامعة القادسية بالاشتراك مع كلية التربية للبنات بجامعة البصرة وبالتعاون مع مؤسسة الفراتين للتنمية والتطوير تحت شعار ( المناهج وطرائق التدريس ركيزة اساسية للتنمية المستدامة ) بحضور رئيس جامعة البصرة وعميد كلية التربية للبنات فيها وعميد كلية التربية بجامعة القادسية ومعاونه العلمي .
يأتي المؤتمر المنعقد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي واشراف السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري والسيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي ضمن إطار التعاون البحثي والنشاط العلمي المشترك بين الجامعتين .

شمل المؤتمر محاور متنوعة تمثلت بدراسة اللغات وطرائق تدريسها والعلوم والرياضيات والتاريخ والجغرافية و رياض الاطفال والتربية الخاصة وتكنولوجيا التعليم وعلم النفس التربوي والمناهج وآليات تقويمها وتطويرها .
ويذكر أن المؤتمر يهدف الى عرض احدث الدراسات والبحوث الاكاديمية والتطبيقية في المناهج وطرائق التدريس والتعرف على المستجدات النظرية والتطبيقية في المناهج وتبادل الخبرات والمعرفة بين المختصين في العلوم التربوية والنفسية ومناقشة التوجهات المستقبلية في مجال تطوير المناهج وتقويمها وكذلك مناقشة وتحليل نماذج حديثة في مجال اعداد المعلم والادارة التربوية وتطوير ادائهما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى