جامعة العين - ذي قار

جامعة العين تعقد اجتماع مجلسها العاشر الكترونيا وفق النظام (Cloud Meeting Zoom

جامعة العين تعقد اجتماع مجلسها العاشر الكترونيا وفق النظام (Cloud Meeting Zoom)

عقد مجلس جامعة العين جلسته العاشرة افتراضيا (الكترونيا) من خلال تطبيق ZOOM وذلك يوم الاثنين الموافق 1/6/2020 الساعة الثانية ظهرًا وبحضور جميع الأعضاء وتم مناقشة المحاور التالية:

? اختيار منصة كوكل كلاس رووم (Classroom ) كمنصة لاجراء الامتحانات النهائية للطلبة حيث وجه رئيس المجلس السادة العمداءالى توجيه الاساتذة الى تعليم الطلبة على استخدام المنصة وذلك من خلال الواجبات والامتحانات القصيرة استعداد لاجراء الامتحانات النهائية.
? تحديد يوم الاحد الموافق 21/6/2020 بداية الامتحان التكميلي في الجامعة الذي يجرى وبشكل الكتروني واوعز السيد رئيس المجلس اللجنة الامتحانية متابعة قوائم اسماء الطلبة المشمولين بالامتحان وتنظيم المنصة الالكترونية لاجراء الامتحان.

? اعتمد المجلس التوقيتات التي اعلنت من قبل الوزارة والخاصة بالامتحانات النهائية واشار رئيس المجلس على اكمال الجداول الخاصة بالامتحانات والأخذ بضرورة الدروس العلمية الاساسية الكثيفة والتباعد الزمني من الدروس الغير اساسية وتنظيم الجداول واعلانها للطلبة وعلى ان يكون من يوم 26/7/2020 ولغاية يوم 13/8/2020.

?وجه السيد رئيس المجلس السادة العمداء بضرورة مشاركة التدريسيين بالبحوث العلمية التي ترفد الجامعة بالبحث العلمي وبما فيه من اهمية في المسيرة العلمية للجامعة والارتقاء بالتصنيف العلمي الدولي والمحلي مشير الى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة البحث والتطوير المرقم ب ت 6/ 2295 في 27/5/2020 والمتضمن تحفيز البحث العلمي ومنح مكافئة لكل تدريسي يقوم بنشر بحث علمي رصين.

? ناقش المجلس الدروس العملية وكيفية ايصالها للطالب عبر المصات الالكترونية حيث اشار رئيس المجلس بضرورية توجيه التدريسين الى تسجيل التجارب العملية فيديويا داخل المختبر وارسالها للطلبة اضافة على ذلك استخدام الافلام والعروض التوضيحية (تجارب مختبرية، مهارات، تمارين رياضية….وغيرها) وتكليف الطلبة بكتابة التقارير والمناقشة العلمية في الصفوف الالكترونية واحتساب من 25-35% درجة من المادة الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى