كلية الكوت الجامعة

محاضرة دينية ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد التيجاني السماوي التونسي في رحاب الكوت الجامعة اليوم.

 

استضافت كلية الكوت الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 8 / 5 / 2024م فضيلة الشيخ الداعية الدكتور محمد التيجاني السماوي التونسي (حفظه الله ذخرا للإسلام والمسلمين) ‘ وقد رحبت به عمادة الكلية واستثمرت حضوره ‘ إذ ألقى محاضرة قيمة في قاعة الدكتور طالب الموسوي الكبرى للمؤتمرات بعنوان (الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام قسيم الحق والباطل) ‘ و أدار الحوار والتقديم جناب الأستاذ المساعد الدكتور طالب الموسوي رئيس مجلس إدارة الكلية‘ وقد أفاض المحاضر في الحديث عن أمير المؤمنين ويعسوب الدين الإمام علي عليه السلام‘ إذ تطرق إلى شرف ولادته’ وعن دفاعه عن الدين الحنيف والذي كان أول فدائي في الإسلام’ وهو من رفع راية الحق بوجه الباطل‘ كما تحدث التيجاني عن دور الإمام في بناء الكوفة; لتتوسط الشرق والغرب; كي تشع انوار الإسلام عليهما. وجرى سياق الحديث أيضا عن علمه وقضائه ودينه.
واختتمت المحاضرة بمداخلات علمية من قبل السادة الحاضرين.
وممن حضر الأستاذ المتمرس الدكتور عبد الزهرة الربيعي معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من رؤساء الأقسام وملاكاتها ‘ وعدد من شيوخ ووجهاء المحافظة وجمع كبير من طلبة الكلية وموظفيها.
بينما علق التيجاني شفويا‘ ثم كتب ما قاله في قرطاس عما وجده من حظوة له في الكلية من لدن جناب الدكتور الموسوي هاديا للأخير نصف أجر كتاب (ثم اهتديت); ليكون له ضياء على الصراط.

ومن الله التوفيق.

الإعلام المركزي
كلية الكوت الجامعة
الأربعاء الموافق 8 / 5 / 2024م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى