جامعة القادسية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية تقيم ورشة علمية بعنوان كيفية تطوير مهارتي الارسال المستقيم والارسال عالي الدوران بالتنس وفق بعض المتغيرات البايوميكانيكية

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ورشة علمية بعنوان (كيفية تطوير مهارتي الارسال المستقيم والارسال عالي الدوران بالتنس وفق بعض المتغيرات البايوميكانيكية) حاضر فيها المدرس المساعد ضحى طارق .

تهدف الورشه الى :
١. تعريف المشاركين في الورشة على أهمية التحليل الحركي وأهم المتغيرات البايوميكانيكية لكل من مهارة الارسال المستقيم والارسال عالي الدوران .
٢. الاستثمار الامثل للتكنيك المناسب لحركات المرجحة في اثناء الارسال بلعبة التنس الارضي مع تطوير المسار الحركي لدى لاعبين وفق المتغيرات البايوميكانيكية المتعلقة بكل نوع من أنواع الارسال .

تضمنت الوشة :
شرح مفصل لكل من مفهوم التحليل الحركي واهداف التحليل الحركي بالاضافه الى تعريف المشاركين بالتقسيمات المفصله لمهارات التنس واهمية الارسال في مباريات التنس وبالأخص الارسال القوسي والمستقيم , بالإضافة الى تعريف المشاركين بأهم متغيرات الأداء والاداة وكيفية المقارنة وفق كل متغير من متغيرات الارسال بنوعيه.

أوصت الورشة: أصحاب الاختصاص والمدربين في هذا المجال على ضرورة التعرف على قيم أهم المتغيرات البايوميكانيكية في مهارة الإرسال القوسي العالي الدوران والارسال المستقيم , بالإضافة الى وضع مناهج تقويمية متخصصة بالتحليل الحركي للارتقاء بتكنيك مهارة الارسال للاعبي ألعاب المضرب بصورة عامة مع تحسين السرعة الزاوية والسرعة المحيطية للذراع الضاربة وسرعة انطلاق الكره بصورة خاصة.

 

    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى