جامعة ديالى

مجلس الجامعة يعقد جلسته السابعة عشرة المفتوحة ويؤكد اهمية اخذ اللقاح ضد فايروس كورونا

عقد مجلس جامعة ديالى جلسته السابعة عشرة المفتوحة اليوم الخميس الموافق 2021/6/24 لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله .
واكد السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في بداية الجلسة توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بخصوص العمل على تظافر الجهود لاستكمال متطلبات العام الدراسي الحالي واجراء الامتحانات النهائية حضورياً لطلبة الدراسات العليا في حين اعتماد الامتحانات الحضورية والالكترونية للدراسة الاولية بحسب النسب التي حددتها الوزارة ، اضافة الى الاهتمام بالمجلات العلمية والسعي لإدخالها ضمن المستوعبات العالمية والاستفادة من طاقات الطلبة المبتعثين في تحسين الاداء وفتح بوابة الكترونية تقدم خدماتها العلمية للمجتمع وتفعيل مجالس تحسين الجودة والالتزام بالمدد الزمنية في تكليف المناصب الادارية والتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات من اجل انجاح العملية الديمقراطية والتأكيد على اهمية اخذ اللقاح ضد فايروس كورونا وحث المنتسبين على ذلك لضمان سلامة الجميع .
وناقش المجلس خطة وزارة التعليم في استقلالية ادارة القبول للدراسات العليا في الجامعات العراقية بدءًا من العام 2022- 2023 واوصى بالموافقة على هذه الخطوة لما لها من انعكاسات ايجابية على طبيعة العمل .
واستعرض مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم للسادة اعضاء المجلس تقريراً مفصلاً حول النشاطات العلمية الشهرية لكليات الجامعة ، موكداً اهمية توثيق هذه النشاطات بكتب ادارية وارسالها ضمن التوقيتات المحددة ليتم رفعها الى الوزارة .
وصادق المجلس على معاملات الترقية الى مرتبة الأستاذية بعد ان تمت قراءتها بشكل مفصل من قبل رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف لاستكمالها الشروط المطلوبة .
وتدارست الجلسة عددا من القضايا ذات الصلة بالمسيرة العلمية والادارية للتدريسيين والطلبة واتخذ مجموعة قرارات وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى