كلية بلاد الرافدين الجامعة.

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن بدء العام الدراسي الجديد.. هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 الذي تستعيد فيه الجامعات العراقية أداءها الحضوري الكامل.

معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن بدء العام الدراسي الجديد..
هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 الذي تستعيد فيه الجامعات العراقية أداءها الحضوري الكامل.
وجاء في رسالة التهنئة:
بسم الله الرحمن الرحيم
((وقلِ اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))
صدق الله العلي العظيم
نبارك ونهنئ الأسرة الجامعية في العراق والوسط الأكاديمي كافة وأبنائنا الطلبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 الذي تستعيد فيه مؤسساتنا التعليمية كامل أداءها الحضوري وتستحضر منه زخما إضافيا في رعاية الطلبة بوصفهم واحدا من أهم أركان العملية التعليمية وتمكينهم من التحصيل العلمي وتكثيف الاهتمام بهذه الشريحة المهمة.
وانطلاقا من مسؤولياتها الأكاديمية والقانونية فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وكلياتها الحكومية والأهلية التي تربو على أكثر من مئة مؤسسة في عموم العراق وتضم عددا من التدريسيين يفوق ثلاثة وخمسين ألفا وتحتضن أكثر من مليون طالب ماضية في برامجها وسياستها العلمية والتعليمية التي استحقت ثناء وإشادة دولية من اليونسكو في قمة تحول التعليم وتجسيد ما يقع على عاتقها من أهداف التنمية المستدامة ولاسيما جودة التعليم وترتيب الأولويات على وفق المنظور الوطني والعالمي.
وفي الوقت الذي تلتزم فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها بجودة البيئة التعليمية ومدخلاتها عن طريق تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي على صعيد الحوكمة والإدارة والموارد والطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والمناهج والبحث العلمي فإنها مسؤولة بشكل حصري عن تقييم المخرجات وقياس مؤشراتها قياسا علميا وموضوعيا يضمن تلبية احتياجات السوق وخدمة المجتمع.
وحرصا على توظيف الإمكانات المتاحة التي كانت وما تزال نقطة قوة لمواجهة التحديات ومرتكزا حيويا في الاستجابة للمستحدثات العلمية وتغطية المتطلبات التقنية والسريرية فإن وزارة التعليم تدعو الإدارات الجامعية والملاكات التدريسية الى التكامل والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز النتائج الإيجابية المتحققة في مجالات التصنيف والنشر العالمي والجودة والاعتماد من خلال مجالس الاعتماد البرامجي ومعاييرها العالمية المعتمدة في التخصصات الطبية والهندسية والعلمية والإنسانية كافة.
عاما دراسيا مباركا لأعزائنا الطلبة وتوفيقا ونجاحا دائما للجميع
أ. د. نبيل كاظم عبد الصاحب
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
2 تشرين الأول 2022
———————————–
الموقع الإلكتروني:
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى