كلية بلاد الرافدين الجامعة.

المجلس الوطني يؤجل اطلاق معايير الاعتماد البرامجي لكليات الاعلام الى الاثنين المقبل والذي ترعى افتتاحه كلية بلاد الرافدين الجامعة.

المجلس الوطني يؤجل اطلاق معايير الاعتماد البرامجي لكليات الاعلام الى الاثنين المقبل والذي ترعى افتتاحه كلية بلاد الرافدين الجامعة.
أعلن المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات الإعلام، تأجيل إطلاق معايير الاعتماد البرامجي، الى الاثنين المقبل، لافتا الى أن المعايير تتوافق مع البيئة الاكاديمية العراقية.
وقال رئيس المجلس علي الشمري، في بيان تلقته / المعلومة /، إن “المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات الإعلام في العراق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجل اطلاق (معايير الاعتماد البرامجي لكليات الإعلام الى يوم الاثنين الموافق 2032/3/6 ) لفسح المجال أمام الاجراءات التنظيمية والتحضيرية خصوصا مع قدوم رئيس جامعة بغداد ووكيل وزارة التعليم العالي ومجموعة من الشخصيات الاكاديمية”.
وأضاف، أن “المعايير ستعلن خلال احتفال بالمناسبة بالتعاون مع كلية الإعلام -جامعة بغداد وكلية بلاد الرافدين الجامعة”، معتبرا أن “الحدث يمثل نقطة مفصلية في البيئة الإعلامية الأكاديمية كونه ثمرة جهود متواصلة عكف عليها المجلس بجميع اعضائه طيلة اربع سنوات”.
وأوضح، أن “معايير الإعتماد البرامجي التي سيتم اطلاقها تتضمن تسعة معايير، عمل المجلس على تكييفها لتتوائم مع البيئة الأكاديمية العراقية”، مضيفا أن “من شأن اعتماد هذه المعايير تحسين جودة التعليم في كليات الإعلام بما يسهم في تحقيق جملة من الأهداف من بينها خلق بيئة تعليمية تدعم الابتكار والتمكين وتحسين الجودة ومساعدة اعضاء فريق التقويم في اتخاذ قرارات بشأن جودة البرامج وتزويد الطلبة بالمعلومات والمعارف التي تمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل ومعايير الاعتماد”.
من جانبها، اكدت مقررة المجلس سحر خليفة، أن “المجلس قام بدراسة معايير عدد من مؤسسات الاعتماد الاقليمية والدولية ومنها منظمة (AQAS) الالمانية والمنظمة الامريكية (ACEJMC) التي تمنح الاعتماد لبرامج الصحافة والاتصال الجماهيري”، مضيفة ان “المعايير التسعة المعتمدة تحدد أهداف التعليم المهني في تخصصات الإعلام المختلفة (الصحافة والعلاقات العامة والاذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى