جامعة البصرة

جامعة البصرة تنظم ورشة عن استراتيجية الثقافة التربوية في الجامعات ما بعد كورونا

اعلام كلية الزراعة

نضمت كلية الزراعة بجامعة البصرة ورشة الكترونية عن استراتيجية الثقافة التربوية في الجامعات ما بعد كورونا عبر منصة زووم (zoom) بمشاركة باحثين ومختصين من داخل العراق وخارجه.

وتضمنت الورشة التي حاضر فيها الأستاذ فرات كاظم محاور عدة، تناولت ثقافة التعليم الالكتروني وانواعه واهميته في الجامعات فضلا عن ادراج التكنولوجيا مع مدخلات وسائل التعليم الالكتروني وأهمية التباعد الاجتماعي على مستوى الطلاب والأساتذة والموظفين
وتصميم الأبنية والتشكيلات الجامعية لكي تتناسب مع الواقع الجديد والتأكيد على أهمية الوعي الصحي والثقافي بين مكنونات المؤسسة التعليمية.

وأوصت الورشة بدعم التعليم الالكتروني في العراق حتى بعد انتهاء جائحة كورونا وادراجها ضمن الخطط المستقبلية لطرق التدريس الحديثة فضلا عن تكثيف الدورات التدريبية للطلبة والأساتذة بخصوص التمكن من استخدام منصات التعليم الالكتروني الحديثة وحث رئاسات الجامعات على التعاقد مع الشركات والاستفادة من الخبرات المحلية الموجودة لأنشاء برامج ومنصات تعليم الكتروني تكون متاحة للجميع.

ومن جانبه شدد السيد عميد كلية الزراعة في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ساجد سعد النور على أهمية التعليم الالكتروني في الوقت الراهن وحث الجامعات على تقديم كل الدعم لتطوير الكادر الاكاديمي والطلاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى