جامعة القادسية

جامعة القادسية تشارك بالمؤتمر الأول للمجلس الاستشاري الصناعي للجامعات العراقية

بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي شاركت جامعة القادسية بوقائع المؤتمر الأول للمجلس الاستشاري الصناعي في الجامعات العراقية 2023 .
تمثلت المشاركة بوفد جامعة القادسية الذي ترأسه السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري ومساعدَيه العلمي والاداري ونخبة من عمداء الكليات ومدير مكتب رئيس الجامعة .
تناولت افتتاحية المؤتمر كلمة معالي الوزير التي أكد فيها على ربط المناهج الدراسية بصورة مباشرة باحتياجات المؤسسات الصناعية ومراجعتها بصورة منتظمة لتلبية المتغيرات في البيئة العالمية وتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين الجامعات والشركات والوزارات القطاعية والنقابات والمنظمات ذات العلاقة من خلال المجالس الاستشارية الصناعية بطريقة فعالة وشفافة ومستدامة وتعاون سوق العمل مع الجامعات من أجل نقل متطلبات السوق إلى المناهج والبرامج الدراسية والبحث العلمي والاتفاق على مجالات التدريب والتأهيل.
كما شهدت فعاليات المؤتمر عددا من الكلمات التي قدمها رئيس لجنة التعليم النيابية ورئيس اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي وحلقات نقاشية شارك فيها خبراء وباحثون ومستشارون وممثلون عن الوزارات والنقابات والمنظمات تناولت محاور متنوعة من المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى