كلية الامام الكاظم(ع)

وحدة التعليم المستمر في اقسام النجف الاشرف تنظم ورشة عن الصف الالكتروني وتطبيق google meet

اقامت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم هندسة تقنيات الحاسوب في كلية الامام الكاظم(ع) اقسام النجف الاشرف وبمتابعة وإشراف السيد معاون العميد لإدارة اقسام النجف الأشرف الدكتور حسام حمزة الجبوري ورشة عمل بعنوان( إدارة الصف الالكتروني وتطبيق google meet) وذلك يوم الاثنيين الموافق 2020/12/14 على قاعة الجواد(ع) في بناية الكلية في حي ميسان.
وقد حاضر في الورشة التدريسي في قسم هندسة تقنيات الحاسوب المدرس المساعد علي يحيى سلمان ،  تناول من خلالها في المحور الأول طريقة إدارة الصف الإلكتروني من خلال تطبيق google classroom  حيث تم توضيح واستعراض جميع الآليات الخاصة بتنظيم الصفوف الالكترونية بما يوفر بيئة سلسة للتواصل مع الطلبة وفق التعليمات الوزارية الخاصة بالتعليم المدمج.
اما المحور الثاني اختص بتطبيق google meet حيث وضّح الاستاذ المحاضر آلية العمل بهذا التطبيق والاستفادة من الخصائص الجديدة التي تم اضافتها للتطبيق التي تسهل التواصل المباشر مع الطلبة.

هذا وحضر الورشة السيد معاون العميد لإدارة اقسام النجف الاشرف وبمشاركة وحضور السادة اعضاء الهيئة التدريسية.

بدوره ثمن السيد معاون العميد الجهود المبذولة لوحدة التعليم المستمر وتعاون الاقسام العلمية كافة لاقامتهم مثل هكذا ورش تهتم في التعريف عن البرامج الخاصة بالتعليم الالكتروني وإدارة الصفوف عن بعد وتطوير مهارات الكوادر التدريسية.

تأتي اهمية اقامة هذه الورش التي تقيمها وحدة التعليم المستمر في اقسام الكلية في النجف الأشرف في التعرف على طبيعة عمل التعليم الالكتروني بوصفه واحدا من اهم وسائل التعليم المعتمدة في الوقت الحالي.

رابط الخبر على الموقع الالكتروني

https://najaf.alkadhum-col.edu.iq/news/734

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى