كلية الامام الكاظم(ع)

تميزت مشاركتهم البحثية باشادة الجهات المنظمة للمؤتمر .. تدريسيي كلية الامام الكاظم عليه السلام الجامعة اقسام ميسان يشاركون في المؤتمر العلمي الدولي الاول الالكتروني ” الثقافة والتمدن الإسلامي مع التأكيد على شخصية الرسول الاكرم (ص) ” كلية الفن – طهران

شارك تدريسيي كلية الامام الكاظم عليه السلام الجامعة اقسام ميسان في المؤتمر العلمي الدولي الاول الالكتروني الذي نظمته كلية الفن – طهران.

وتاتي مشاركة رئيس قسم الفكر الاسلامي الدكتور حسين الساعدي عضو هيئة علمية في المؤتمر، و رئيس قسم الشريعة الإسلامية الشيخ الدكتور شاكر عطيه الساعدي، والتدريسي الشيخ الدكتور اركان التميمي، ك باحثين في المؤتمر العلمي الدولي الموسوم ” الثقافة والتمدن الإسلامي مع التأكيد على شخصية الرسول الاكرم (ص) “.

وتناول الباحثين المشاركين من كلية الامام الكاظم ع الجامعة في المؤتمر الدولي، رئيس قسم الشريعة الاسلامية الشيخ الدكتور شاكر عطيه الساعدي بحثه الموسوم (التصوير الفني لجمالية النبي الاكرم “صلى الله وعليه واله” في القرآن الكريم )، والتدريسي الشيخ اركان التميمي بحثه الموسوم (دلالات اللون الابيض في وصف النبي الاكرم “صلى الله وعليه واله” شعراً).

وجاءت هذه المشاركة في اطار التعاون العلمي المثمر بانعكاساته العلمية والفكرية والثقافية بين كلية الامام الكاظم عليه السلام الجامعة والجامعات الدولية لما باتت تتمتع به الكلية من رصيد وحراك معرفي فاعل مع نظيراتها محليا واقليميا ودوليا.

من جهتها ثمنت الجهات المنظمة للمؤتمر مشاركة رئيس قسم الفكر الاسلامي الدكتور حسين الساعدي (عضو هيئة علمية في المؤتمر الدولي)، و رئيس قسم الشريعة الإسلامية الشيخ الدكتور شاكر عطيه الساعدي (باحث)، والتدريسي الشيخ الدكتور اركان التميمي (باحث)،  ببحثهم الموسوم (التصوير الفني اجمالية النبي الاكرم “صلى الله وعليه واله” في القرآن الكريم)، و عدت مشاركتهم الفاعلة اثراء الفضاء العلمي بالاضافات والاستحداثات العلمية ذات النفع العلمي والمجتمعي، وستطبع بحوثهم ضمن اعمال المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية الفن في طهران.

م.ر.مبرمجين حمزة قيس علي

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى