جامعة القادسية

كلية الزراعة بجامعة القادسية تنظم دورة تدريبية حول برنامج تتبع الاصول الكيمياوية CAT

برعاية رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبأشراف عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور حياوي ويوة عطية الجوذري نظمت كلية الزراعة دورة تدريبية حول برنامج تتبع الأصول الكيمياوية CAT وبالتعاون مع شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية والاشعاعية وبأشراف أ.د.مي جليل الزبيدي حاضر فيها م.م. سيف الدين كاظم محمد الزاملي .

تهدف الدورة الى تدريب الكادر التدريسي والفني (مسؤولي ومشرفي المخازن الكيمياوية والبايولوجية) على كيفية ادراج المواد الكيمياوية والبايولوجية في موقع تتبع الاصول الكيمياوية الـ CAT الوزاري ، توضيح العلاقة بين برنامج ال CMS وبرنامج CAT ، تعلم طريقة ادراج المادة الكيمياوية والبايولوجية في برنامج الجرد المخزني وتعلم كيفية ربط او تحويل البيانات الخاصة بالمواد الكيمياوية من برنامج CMS الى CAT.

اوصت الدورة بضرورة الاستمرار بعمل دورات تدريبية حول برنامج ادارة المواد الكيمياوية والبايولوجية وبرنامج تتبع الاصول الكيمياوية الـ CAT من اجل تنظيم جرد المواد الكيمياوية والبايولوجية في المخازن والمختبرات من اجل السلامة والامن الكيميائي والمحافظة على المواد المخزونة من التلف والسرقة كذلك من اجل سهولة تدقيق ومراجعة أي مادة مطلوبة عند الحاجة من قبل الجهات المختصة وتتبع الاصول الكيمياوية لكل مادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى