كلية الكوت الجامعة

**افتتاح المؤتمر العلمي السابع للعلوم الإدارية والاقتصادية في كلية الكوت الجامعة**

 

افتتحت كلية الكوت الجامعة اليوم، الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، أعمال المؤتمر العلمي السابع للعلوم الإدارية والاقتصادية تحت شعار “التنمية المستدامة والتحول الرقمي في خدمة الاقتصاد العراقي”. شهد الافتتاح حضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين من مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية.

 

استهل المؤتمر بكلمات ترحيبية ألقاها رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات البارزة، حيث أكدوا على أهمية المؤتمر في تعزيز البحث العلمي والتطوير المهني في مجالات العلوم الإدارية والاقتصادية. كما سلطت الكلمات الضوء على ضرورة تبني التنمية المستدامة والتحول الرقمي كأدوات رئيسية لدفع عجلة الاقتصاد العراقي نحو المستقبل.

 

شارك في المؤتمر أكثر من 150 باحث من مختلف المحافظات، قدموا ما يقارب 70 بحثًا تناولت موضوعات حيوية، منها الابتكارات في السياسات الاقتصادية، والتحديات والفرص في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك التطبيقات العملية للتحول الرقمي في الإدارة والاقتصاد. تميزت المناقشات بالتفاعل الكبير والمداخلات القيمة من قبل المشاركين، مما أثرى الجلسات وأضفى عليها طابعاً علمياً مميزاً.

 

وتضمن برنامج اليوم الأول جلسات علمية مكثفة تم خلالها عرض ومناقشة مجموعة من الأوراق البحثية الرائدة التي تناولت موضوعات حيوية، منها الابتكارات في السياسات الاقتصادية، والتحديات والفرص في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك التطبيقات العملية للتحول الرقمي في الإدارة والاقتصاد. تميزت المناقشات بالتفاعل الكبير والمداخلات القيمة من قبل المشاركين، مما أثرى الجلسات وأضفى عليها طابعاً علمياً مميزاً.

 

ويأتي هذا المؤتمر في إطار الجهود المستمرة لكلية الكوت الجامعة لدعم البحث العلمي وتعزيز الشراكات الأكاديمية، مع الأمل في أن يسهم في تقديم توصيات فعالة تسهم في تحسين الأداء الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في العراق.

 

مع خالص تمنياتنا للجميع بدوام التقدم والازدهار

 

اللجنة العلمية والتحضيرية والفنية للمؤتمر

كلية الكوت الجامعة

 

الثلاثاء 2024/7/2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى