جامعة القادسية

افتتاح قسم الاحصاء بكلية الادارة والاقتصاد في جامعة القادسية بعد إعادة تأهيله بدعم من الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية.

افتتح رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بصحبة الاستاذ الدكتور مهدي العلاق رئيس الجمعية قسم الاحصاء في كلية الادارة والاقتصاد بعد اعادة تأهيله بدعم من الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية.

ثمّن رئيس الجامعة في معرض كلمته خلال حفل الافتتاح
جهود ممثلي الجمعية العراقية للعلوم الإحصائية لمبادرتهم الكريمة في التبرع بالمال و دعم قسم الإحصاء وتأهيل إدارته وقاعاته الدراسية شاكراً مبادرتهم الطيبة وكرمهم النبيل .

كما بارك لقسم الإحصاء جهودهم العلمية الرصينة وعملهم الدؤوب في خدمة الاكاديمية والإخلاص لها بتحقيقهم الفوز بالمركز الأول بالتصنيف الوطني للجامعات العراقية الذي يحقق بالنتيجة الارتقاء بالمستوى العلمي للجامعة والولاء لكيانها وهيبتها وسمعتها.

من جهته قال رئيس الجمعية العراقية للعلوم الاحصائية الاستاذ الدكتور مهدي العلاق انه يشعر باعتزاز كبير لهذه المبادرة ازاء متطلبات قسم الإحصاء واعادة تأهيله واشار الى ان هناك مبادرات اخرى ستنطلق في اقسام الاحصاء في الجامعات الاخرى .

فيما ثمن عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتورة سوسن الجبوري جهود الجمعية في اعادة تاهيل قسم الاحصاء مستعرضةً المشاريع التي تنفذها الكلية والتي شملت اعمال الصيانة وانشاء القاعات الدراسية والملاعب الخماسية وغيرها. كما اثنت على الدكتور مهند فائز السعدون رئيس القسم و الدكتور حسن سامي عريبي مدير قسم الدراسات و التخطيط و الدكتور بحر كاظم البدري الذين اشرفوا على إنجاز المشروع بصدق و امانة ليتحقق ضمن مدة قياسية، كما اثنت على تظافر جهود أساتذة القسم لتحقيق الإنجازات الكبيرة ليكون احد الأقسام التي يفتخر بها علميا.

وعلى هامش الافتتاح كرم رئيس الجامعة رئيس واعضاء الجمعية بدرع الكلية وشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم في اعادة تأهيل قسم الاحصاء

كما تزين الحفل بحضور رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الاستاذ الدكتور ضياء عواد كاظم وعدد من ممثلي الجمعية فضلاً عن مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية ونخبة من أساتذة الكلية.

تجدر الاشارة الى ان اعمال التأهيل شملت الجناح الاداري و القاعات الدراسية وتجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية فضلا عن اعمال صيانة الارضيات .












مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى