كلية بلاد الرافدين الجامعة.

*الجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة* /توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي…

*الجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة*
/توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي…
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
على الرغم من كل الصعوبات والتحديات والاخرى فقد أكدت الجامعات العراقية وطواقمها بأنها على قدر عال من المسؤولية في التنافس والارتقاء ومواكبة الجامعات العالمية المتقدمة .
فشكراً لمجالس الجامعات ومجالس الكليات والأقسام والفروع العلمية والهيئات التدريسية والملاكات الساندة كافة .
لقد أثبتم أن الكفاءات العراقية رمزاً وطنياً هادئاً وهادفاً ومضحياً في خدمة المجتمع والارتقاء بالسمعة الدولية للتعليم في عراقنا العزيز .
وتأكيداً على سياسة الوزارة في تعزيز السمعة الأكاديمية الدولية للجامعات العراقية وتنمية مؤشراتها العالمية في التنافس وتطوير مخرجاتها بشكل عام والبحث العلمي بشكل خاص فان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توجه الجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة بمراعاة واعتماد التوصيات الآتية:
▪️ التخطيط والسعي الحثيث المدروس باتجاه الحضور والتنافس في تصنيف شنغهاي العالمي (Academic Ranking of World Universities) و(Global Ranking of Academic Subjects) وإظهار لوائح (بروفايل) الجامعات في قائمة الجامعات العراقية.
▪️ تركيز النشر العلمي المميز في تخصصات (الكيمياء – الفيزياء – علوم الحياة – الرياضيات) ضمن المجلات المعتمدة للحصول على معامل النيجر Nature index التي عددها 82 مجلة.
▪️ التعاون العلمي ضمن الفرق البحثية المشتركة مع الجامعات العالمية المتنافسة في تصنيف شنغهاي (ضمن 500 جامعة الأولى في التصنيف) لتعزيز مؤشر احتساب معامل النيجر للجامعة.
▪️ التأكيد على أهمية تسجيل الجامعات العراقية ودخولها في الإتحاد الدولي للرياضيات والمشاركة في التنافس على الجوائز العالمية التي تمنح من الاتحاد الدولي.
▪️ استقطاب الباحثين في الوزارات والهيئات والمؤسسات وتسهيل عملهم البحثي في النشر عن طريق الجامعات العراقية حيث لوحظ وجود عدد من الناشرين العراقيين في مجلات النيجر من خارج مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.
*للعمل بموجبه .. مع التقدير*
*أ. د. نبيل كاظم عبد الصاحب*
*وزير التعليم العالي والبحث العلمي*
*22 تموز 2022*
___________
للمزيد تابعوا صفحاتنا ليصلكم جديدنا
?الموقع الرسمي
?موقع الشؤون الطلابية
?الصفحة الرسمية على الفيس
?الصفحة الرسمية على الانستكرام
?الصفحة الرسمية على التلكرام ‏
?الصفحة الرسمية على تويتر
?الصفحة الرسمية على اليوتيوب
?ديالى – بعقوبة – قرب تقاطع القدس
للاستفسار تابع الصفحة او الاتصال على الرقم
? 6619 قريباً
? 07716699096
? 07716699098
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى