كلية الطوسي

التعاون المشترك بين جامعة جابر بن حيان و كلية الشيخ الطوسي الجامعة.. اقيم المهرجان الطلابي حول محاربة العنف والتطرف والإرهاب في جامعة جابر بن حيان*

التعاون المشترك بين جامعة جابر بن حيان و كلية الشيخ الطوسي الجامعة.. اقيم المهرجان الطلابي حول محاربة العنف والتطرف والإرهاب في جامعة جابر بن حيان

برعاية الأستاذ الدكتور محمد باقر محمد رشاد فخر الدين رئيس الجامعة، أقام مركز التعليم المستمر بجامعة جابر بن حيان للعلوم الطبية والصيدلانية، اليوم الاثنين 10 نيسان 2023، وبالتعاون مع عمادة كلية الصيدلة في الجامعة، وكلية الشيخ الطوسي الجامعة مهرجانا طلابيا ثقافيا تحت عنوان “بالوعي والعلم نحارب العنف والتطرف والإرهاب”، حاضر في المهرجان الدكتور جاسم حسن القرغولي المعاون الإداري لكلية الطوسي الجامعة، والأستاذ الدكتور مضر عبد المنعم آل حيدر عميد كلية الصيدلة، حيث تناول الدكتور القرغولي معنى التطرف والانحراف الفكري؛ بشكل عام، والتطرف السياسي على وجه الخصوص، والأسباب التي تضعف التعايش السلمي بين أبناء المجتمع الواحد، كما تحدث عن أشكال التطرف وطرق معالجته، ودور الأسرة في تحصين أبنائها من التطرف والانحراف الفكري.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور آل حيدر إلى دور الإسلام في نبذ التطرف، مبينا أن رسالة الحقوق للإمام زين العابدين (عليه السلام) تؤكد على نبذ التطرف الذي يمثل ظاهرة سلبية مضرة بالمجتمع.

وعلى هامش المهرجان تم افتتاح المعرض الفني الخاص بنبذ التطرف والانحراف الفكري، والتشجيع على التعايش السلمي والوئام المجتمعي. وتم خلال المعرض توزيع استراتيجية مجلس الأمن الوطني لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى