جامعة الفرات الأوسط.

الكلية التقنية المسيب تنظم حلقات دراسية لطلبة الدراسات العليا وبحوث العناوين تنوعت

 

 

نظمت الكلية التقنية المسيب قسم تقنيات الإنتاج النباتي في جامعة الفرات الاوسط التقنية ، حلقات دراسية لطلبة الدراسات العليا ، حيث تنوعت عناوين بحوثهم ، وتعتبر هذه الحلقات وهي جزء من متطلبات نيل شهادة الماجستير ، حيث استمع الحضور إلى بحوث الطالبات ، نور هادي محمد وبحثها
(إستجابة الباقلاء vicia faba L لمستخلص الطحالب البحرية والسماد العضوي) المشرف على البحث د.ناصر معروف ناصر .
والطالبة ايه محمد مرتضى ، عن بحثها (تأثير رسمدة NPK النانوي ورش البرولين على النمو والمركبات الفينولية لشتلات الرمان صنف WONDERFUL تحت الإجهاد الملحي) ، المشرف على البحث الدكتورة سبأ هادي عبدالكاظم.
وعرضت الطالبة فاطمة أحمد عبد الحسين ، بحثها عن (دراسة تأثير الأوكسين والسايتوكاينين على إنتاج المركبات الثانوية من نبات المورينكا خارج الجسم الحي ) المشرف على البحث الدكتور محمد مهدي محسن.
وتناول الطالب ايهاب حسين غبن ، بحثه عن ( استجابة الذرة الصفراء للرش بالجبرلين والثيامين لمراحل نمو مختلفة) المشرف على البحث الدكتور أحمد حسن فاضل .
وتطرق الطالب امير نهاد عمران ، إلى بحثه عن ( استجابة صنفين من الباقلاء . Vicia Faba L بتأثير الاسمدة العضوية والحيوية ) المشرف على البحث الدكتور
عبد الكريم حسين الرومي .
واستعرض الطالب حسين علاوي خضير ، بحثه عن ( التحليل الوراثي التبادلي في الذرة الصفراء بتأثير التسميد النانوي) المشرف على البحث الدكتور جاسم جواد جادر .
وتطرق الطالب جعفر صادق حايف ، إلى بحثه عن ( استجابة أربعة اصناف من الحنطة لرش السماد النانوي N.P.K )
المشرف على البحث الدكتور مهدي عبد الحمزة السعيدي.

أن الغرض من إقامة الحلقات الدراسية هو متابعة مشاريع بحوث طلبة الماجستير والدكتوراه ، وبيان مدى التزام الطالب بخطة البحث وتنفيدها على الأرض ، وتعديل المسار البحثي ومعالجة الأخطاء والهفوات ، التي يمكن ان يقع فيها الطالب من قبل اللجنة العلمية في القسم والمختصين ، قبل تسليم الرسالة اوالاطروحة للتقويم العلمي لتخرج بالصورة المثلى .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى