جامعة الكفيل

عضو اللجنة الوزارية يستطلع آراء طلبة جامعة الكفيل حول الامتحانات الالكترونية النهائية

التقى عضو اللجنة الوزارية الخاصة بالمراقبة في دائرة التعليم الجامعي الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، المدرس المساعد غيث عبد الشهيد بعدد من طلبة جامعة الكفيل عبر برنامج(Zoom) للاطلاع على سير الامتحانات الالكترونية النهائية في الجامعة.
وقام الضيف باختيار عدد من الطلبة وبشكل عشوائي من كليات واقسام الجامعة وقدم لكل واحد منهم مجموعة من الاسئلة حول البرنامج المستخدم في الامتحانات النهائية وهل تم تدريبهم عليه من قبل الجامعة بشكل جيد وعن شمول الاسئلة ونوعيتها وتمت الاجابة عليها من قبل الطلبة بايجابية وشفافية .
من جانبه الاستاذ الدكتور احمد العزام عميد كلية الطب البيطري ومشرف جامعة الكوفة على الامتحانات الالكترونية في جامعة الكفيل ، حضر اللقاء واشاد باجراءات رئاسة الجامعة واللجان الامتحانية كونه مواكب للعملية الامتحانية منذ بدء الاستعدادات لها سواء من خلال الزيارات الميدانية او الالكترونية عبر برنامج (Zoom) .
وقال العزام لقد اطلعت على آلية التصحيح الالكتروني وحفظ الدرجات ورفع التقارير واخص منها الجهود الجبارة التي قامت بها الجامعة في حفظ البيانات الكترونيا وورقيا واتمنى من جميع الجامعات العراقية ان تحذو حذوها في هذا المجال. وقال ايضا ان على جامعة الكفيل ان تفخر بالمنصة الالكترونية الخاصة بها كونها ذات امكانات واسعة وكفاءة عالية اذ يؤدي اكثر من 2500 طالب الامتحانات في اليوم الواحد دون اي  مشاكل تذكر.
وفي ختام اللقاء قدم الاستاذ الدكتور نورس الدهان رئيس جامعة الكفيل شكره للاستاذ غيث عبد الشهيد على هذه الزيارة وللدكتور احمد العزام معلنا عن استعداد الجامعة وكادر الدعم الفني الموجود على برنامج الجامعة وبرنامج (Zoom) لتقديم اية بيانات يحتاجها الضيف حول الامتحانات النهائية .

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى