الجامعة التقنية الوسطى

معهد التكنولوجيا -بغداد ينظم دورة الكترونية عن التعلم الالكتروني الاحترافي والتعليم المدمج المرن

نظم قسم تقنيات الاتصالات والمعلومات في معهد التكنولوجيا -بغداد دورة الكترونية عن التعلم الإلكتروني الاحترافي و التعليم المدمج المرن لمنتسبي قسم تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، بمشاركة عدد من التدريسيين والمنتسبين في معهدنا للمدة من 6/12/2020 لغاية 10/12/2020 عبر منصة Free Conference Call.

تم القاء الدورة من قبل م رنا كاظم و م م انعام عبدالله و المهندس حيدر نبيل عبدالاله، اختصت بتعريف المشاركين على طرق استخدام مختلف منصات التعليم الإلكتروني وتوظيفها بشكل أكاديمي فعال ومثمر لتسهيل العملية التعليمية وتقديم المقررات الدراسية بصورة شيقة تجذب الطالب وتسهم في رفع مستواه العلمي والدراسي.

وتضمنت الدورة التعريف بمفهوم التعليم المدمج وبعناصر التعليم الإلكتروني وسبل استثمار مزايا المنصات التعليمية في التعليم المدمج وأهم المهارات اللازمة لتقديم حصة إلكترونية ناجحة فضلاً عن تقديم النصائح والارشادات.

وبينت الدورة ان التعليم المدمج من أهم تقنيات التعليم الحديثة،وتكمن أهمية التعليم المبرمج في سرعة ومرونة أفضل للتعلم، وعدم التقيد بحدود الزمان والمكان، زيادة الدافعية لعملية التعلم من خلال استخدام الوسائط المتعددة، وتنمية مفاهيم العمل الجماعي والعمل التعاوني فضلا عن توفير وقت المتعلمين.

واوصت الدورة بضرورة تطبيق المستحدثات التكنولوجية في طرق التدريس الحديثة وتسيير مفاهيم المناهج عن طريقه لتشكل نواة في العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى