جامعة الفرات الأوسط.

المجلس الاستشاري لحقل العمل في جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ .

 

 

عقد المجلس الاستشاري لحقل العمل في جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ بحضور ممثلو غرف الصناعة والتجارة في محافظتي النجف وكربلاء وعدد من أصحاب شركات القطاع الخاص اضافة الى عدد من مدراء وممثلي دوائر الدولة فضلاً عن السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة وعدد من عمداء التشكيلات ومدراء أقسام الشؤون العلمية ومركز التعليم المستمر .

وترأس المجلس الاستشاري السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وبدأ الاجتماع بالترحيب بالسيدات والسادة أعضاء المجلس من ممثلي سوق العمل في محافظات الفرات الأوسط وقدم شكره للسادة الحضور لتعاونهم المستمر مع الجامعة لرعاية الخريجين وتأهيلهم من أجل الحصول على فرص العمل في القطاع الخاص .
كما أشار سيادته إلى أهمية اكتساب مهارات سوق العمل وتلبية متطلباته في مناهج الجامعة اضافة الى تحديث الاختصاصات والأقسام العلمية على ضوء الحاجة الفعلية لحقل العمل .

وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن تحديد موعد إقامة معرض الوظائف وتم تشكيل لجنة مساندة لعدد من أعضاء المجلس .

فيما اشتمل جدول الأعمال على إعداد برنامج تواصل مع الخريجين وطلبة الصفوف المنتهية وتعريفهم بقواعد العمل في القطاع الخاص والمهارات المطلوبة فيه كما تم إعداد جدول لزيارات التدريسيين والطلبة لمؤسسات حقل العمل فضلا عن عرض مشاكل القطاعين الحكومي والخاص وإمكانية حلها من قبل أساتذة الجامعة وفي كافة التخصصات ( التكنولوجية – الإدارية – الصحية والطبية – الزراعية والفنون ) .

هذا وقد أشاد جميع المتحدثين بخطوة الجامعة هذه في التواصل مع حقل العمل في القطاعين الحكومي والخاص وتطوير العلاقة بينهما ، كما أبدوا استعدادهم للتعاون الواسع مع الجامعة لتوفير التدريب المنهجي والصيفي للطلبة في مؤسساتهم وتطوير مهاراتهم مع توفير فرص العمل للمتميزين منهم .

وبعد انتهاء الاجتماع صحب السيد رئيس الجامعة أعضاء المجلس في جولة داخل الحرم الجامعي اطلعوا فيها على ماتم إنجازه مؤخراً من مبادرات تبنتها رئاسة الجامعة لخدمة الطلبة والمنتسبين وتؤمن تقديم أفضل مستويات الأداء في مختلف مفاصل العمل .

بعدسة محمد عدنان

لمزيد من التفاصيل الدخول لموقع الجامعة الالكتروني على الرابط التالي

المجلس الاستشاري لحقل العمل في جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى