جامعة الكفيل

ورشة عمل تستعرض تطبيق المعايير البرامجية الوطنية للتقنيات الصحية والطبية في جامعة الكفيل

بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظّمت جامعة الكفيل بالتعاون مع جهاز الإشراف والتقويم العلمي، ودائرة ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي، وقسم الجودة والأداء الجامعي، وبإشراف مركز التعليم المستمر، ورشة عمل تحت عنوان “تطبيق المعايير البرامجية الوطنية للتقنيات الصحية والطبية” الأربعاء الموافق 2024/2/21.
شهدت الورشة حضورًا من شخصيات أكاديمية في التعليم العالي، وقد حضر السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس شهيد الدهان المحترم، والأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي المحترم، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام وعمداء الكليات من مختلف الجامعات والكليات.
استهلت الورشة بتلاوةٍ آيات من القرآن الكريم، تخللتها وقفة لأرواح شهداء العراق العظيم، وترديد النشيد الوطني ونشيد الإباء.
ألقى الأستاذ الدكتور فاضل إسماعيل شراد المحترم، عميد كلية التقنيات الصحية والطبية، كلمة ترحيبية حيث أكد على إلتزام الكليّة بتحقيق التميز وتطبيق المعايير البرامجية الوطنية، مشيرًا إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الجامعة لتحقيق تقدم ملحوظ في جميع معايير الإعتماد.
حاضر في الورشة الأستاذ الدكتور شكرية شدهان العكيلي المحترمة، رئيس الإعتماد الوطني لكليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية، ومقرر المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات ومعاهد التقنيات الصحية والطبية الأستاذ المساعد الدكتور حوراء ناطق المحترمة.
تضمنت الورشة مناقشات حول الخطط الإستراتيجية، والخطة التنفيذية، بالإضافة إلى تطرقها إلى الجوانب النظرية والعملية للتقييم الذاتي وتطبيق المعايير الوطنية، مع التركيز على معايير الطلبة والتدريسيين وخدمة المجتمع، ومعيار الجودة للحصول على الإعتماد.
تعد هذه الورشة خطوة مهمة نحو تحقيق التميز وتطوير جودة التعليم العالي، وتعزيز الريادة والتنافسية للجامعات والكليات في تطبيق المعايير البرامجية الوطنية.

 

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى