جامعة ذي قار

شعبة التأهيل رئاسة جامعة ذي قار تقيم ورشة عمل تدريبية بعنوان الإشراف الأكاديمي في فضاء التعليم الالكتروني

شعبة التأهيل رئاسة جامعة ذي قار تقيم ورشة عمل تدريبية بعنوان الإشراف الأكاديمي في فضاء التعليم الالكتروني

اقامت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة بجامعة ذي قار ورشة عمل تدريبية بعنوان (الأشراف الأكاديمي في فضاء التعليم الالكتروني والتي حاضر فيها السيد م. أحمد فاضل عباس التدريسي في قسم علوم الحاسبات بكلية علوم الحاسوب والرياضيات .

وقال المحاضر أحمد فاضل عباس لموقع الجامعة أشرنا في الورشة الى ماهية الإشراف بين الأستاذ الجامعي والطالب في مختلف مستوياته في الدراسات الأولية والعليا. حيث بينا مسؤوليات الأشراف الأكاديمي على المستوى العالمي وماهية الألتزامات الأكاديمية والأخلاقية الموزعة بين المشرف والطالب.

وبين أستعرضنا كتابة المقالة منطلقين من تنوع الجمل وأختلاف التعبير الأكاديمي عن الصحفي أو التقريري، وتنوع الفقرات وكيفية الكتابة بأسلوب (التضييقFunnel ) وتنوع مكونات المقالات والبحوث والأطاريح، بين التنظيرية والسببية والسردية والتحليلية وغيرها.

وأشار بعدها طبقنا الأسلوب الحديث في أستعراض الأوراق البحثية وألية الكتابة والتنقيح و التقييم في الواقع الأفتراضي وذلك باستخدام تطبيقات MS. Word و Google Docs ، وأكد فقد أستعرضنا أنماط التقييم المختلفة الممثلة بالأقتراح ، التعديل و التقييم.

كما أوصينا بضرورة تطبيق تقنيات الإشراف الحديث خارج نطاق الضرورة الحالية (أثر وباء Covid19) في التعامل عن بعد بما يحقق هدف البحث عبر تكامل جهود الباحث والمشرف بإستخدام التقنيات الحديثة للإشراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى