جامعة القاسم الخضراء

كلية علوم الأغذية بجامعة القاسم الخضراء بالتعاون مع جامعة شفيلد البريطانية تنظم محاضرة  علمية عن التعليم في البيئة الالكترونية

استضافت كلية علوم الاغذية في جامعة القاسم الخضراء و بدعوة من الدكتور (م .د علي رعد ) المحترم الدكتورة  سارة مور  مديره التطوير الاكاديمي بجامعه شفيلد البريطانية التي تعتبر عضوا فاعلا في  ما يعرف بـ((تطوير المنهاج واساليب التدريس في وزاره التعليم العالي البريطانية)) و اهم ما جاء في المحاضرة ( نتيجة لجائحة كورونا ، انتقل الزملاء التدريسيين في التعليم العالي حول العالم بصوره سريعة للتعليم الالكتروني. ولكن، هذه العملية ليست عمليه انتقال بسيطة من المحاضرات التقليدية الى البيئة الإلكترونية، ولكنها عمليه تحتاج الي مجموعه من المهارات الفريدة التي تسمح بتفاعل الطلاب اثناء عمليه التعلم والشعور بانهم جزء من مجتمع تعلمي اكبر) .

وخلال ورشه العمل هذه، تم النظر الى اساسيات تصميم المنهج العلمي ليتناسب مع التعليم الالكتروني وكيف يمكن تكييف التعليم ليتناسب مع تعلم الطلبة في البيئة الإلكترونية. ومن خلال ورشة العمل هذه حول التعليم الالكتروني، تم الطرق بالبداية الى تجارب وملاحظات الطلاب حول التعليم الالكتروني في الجامعات الأجنبية وبعدها تم فسح المجال للحضور لغرض طرح الأسئلة والمعوقات وايضا التجارب الناجحة في التعليم الالكتروني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق