كلية الامام الكاظم(ع)

قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ينظم ورشة عمل تخصصية يستعرض فيها المتطلبات والوثائق اللازمة لتفعيل تقييم الاداء العلمي للتدريسيين

نظم قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية الامام الكاظم (ع) اليوم الاحد الموافق 2021/12/12 ورشة علمية تخصصية بحث خلالها المتطلبات الواجب توفرها في تقييم اداء التدريسيين وفقا للضوابط المنصوص عليها بلوائح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
الاجتماع الذي ترأسه معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح وحاضر فيها كل مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ببغداد الاستاذ المساعد الدكتور يحيى رمزي محسن والموظف محمد شاهين بحث في ورشته الموسومة (المتطلبات اللازمة والوثائق اللازمة لتقييم الاداء السنوي لاعضاء الهيئة التدريسية) جملة من الاولويات ذات الارتباط بتفعيل حيثيات التقييم والاسراع بانجازها ليتسنى رفعها الى الجهات المختصة للنظر فيها واتخاذ اللازم .
وقال معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ان الورشة اسهمت في تبني رؤية واطار عمل موحد عن كيفية التعامل مع استمارة تقييم الأداء
وملئها سنويا، مؤكدا ان الاجتماع شدد على وضع جدولة وتخطيط لمتابعة حركة البحث العلمي واقامة الندوات والورش التخصصية بما يحقق تنفيذ الخطط العلمية للاقسام بالنحو المدروس، بالمقابل قدم التدريسي الاستاذ المساعد الدكتور زاهر عبد الحسين العاشقي شرحا مفصلا لاليات التقييم وسبل ضبط ايقاع العمل وفق لوائح وتجارب سابقة اثبتت جدواها في دعم مستوى التقييم لاداء التدريسيين .
من جهته اكد مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ببغداد ان الورشة التي ضمت جميع ممثلي واعضاء الارتباط مع قسم ضمان الجودة في الاقسام العلمية ناقشت سلسلة متواصلة من الفعاليات والمهام التي تضطلع بها الجهات المعنية لا سيما ما يتعلق بإعداد جدول للنشاطات يقوم بترتيبه القسم حسب النشاطات المرفوعة له من اقسام الكلية وتبويبها والإشراف على ادخال بيانات الاساتذة ومشاركاتهم العلمية.
م.ر.مبرمجين حمزة قيس علي

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى