جامعة القادسية

كلية الطب بجامعة القادسية توقع اتفاقية التعاون المشترك العلمي والاكاديمي مع دائرة صحة الديوانية لتطوير العمل المشترك في خدمة المؤسسات التعليمية والمستشفيات

برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وباشراف السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور ناهض رؤوف العمار .

جرى في كلية الطب توقيع اتفاقية التعاون المشترك العلمي والاكاديمي مع دائرة صحة الديوانية ممثّلة بالدكتور عامر محسن الخزاعي مدير عام دائرة صحة الديوانية، ومدراء مستشفى الديوانية التعليمي ممثّلة بالدكتور مصطفى شمران كريم ومستشفى النسائية والاطفال التعليمي متمثلة بالدكتور مؤيد حميد الجنابي وذلك يوم الاربعاء المصادف 2023/3/22 في رحاب
كلية الطب وبحضور السادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية ورؤساء الفروع السريرية ومسؤول
‏ومقرر وحدة التعليم الطبي في الكلية حيث تمت
‏مناقشة مجموعة من البنود اهمها :

1-حرص الكلية على تطوير العمل المشترك مع مديرية صحة الديوانية و المستشفيات والمراكز الصحية التابعة
لها بما يسهم في تطوير نوعية الأبحاث العلمية الطبية المشتركة.

2- الأثر الإيجابي للتدريب السريري في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة على مستوى نتائج الطلاب المتميّزة في الامتحان التقويمي لطلبة المرحلة السادسة والذي نتج عنه تميّز مخرجات كلية الطب بجامعة القادسية.

3- ربط مخرجات الكلية بالمجتمع من خلال توجيه
وربط الأنشطة البحثية والتعليمية للجامعة مع متطلبات واحتياجات المجتمع ودوائر الصحة في المحافظة

4- تبادل الخبرات التعليمية والبحثية مع كوادر المستشفى من أجل رفع المستوى التعليمي في الكلية وضبط وضمان جودتها وصولاً إلى امتلاك الاعتمادية الدولية (International Accreditation )

٥-تأمين وتسهيل عمليات قبول خريجي كلية طب القادسية في مراحل الدراسة ما بعد شهادة البكلوريوس (البورد) في المراكز التابعة للمجلس العراقي للاختصاصات الطبية .

٦-تأمين احتياجات سير العملية التعليمية والتدريب السريري في المستشفيات التعليمية والمراكز الصحية في المحافظة من قاعات دراسية ومكاتب للفروع السريرية والردهات والمستشفيات كافة.

7- تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات وورشات عمل وحلقات بحث علمية مشتركة .

8-استضافة أساتذة ومحاضرين ممن يحملون لقب استشاري في التخصصات الطبية كافة من دائرة صحة الديوانية للاستفادة من خبراتهم في أعمال التدريس والتدريب السريري والبحث العلمي في الكلية.

      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى