جامعة القادسية

كلية الطب البيطري في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل الكترونية حول فايروس كورونا والتحديات المستقبلية في العالم والعراق والديوانية

اقامت كلية الطب البيطري في جامعة القادسية ورشة عمل الكترونية حول فايروس كورونا والتحديات المستقبلية في العالم والعراق والديوانية.

تضمنت الورشة ثلاثة جوانب تضمن الجانب الأول شرح مفصل عن تركيب الفايروس والطفرات التي حصلت في تركيبه الجيني على مر السنوات العشرين الأخيرة. وتضمن الجانب الثاني الحالة الوبائية في العراق عموما والديوانية خصوصا والتركيز على مصادر الاصابة وكيفية انتشاره وأساليب الحد من انتشاره عن طريق قرارات خلية الأزمة بما فيها من ارشادات صحية ومقارنة كل ذلك مع الاجراءات المتخذة في العالم بموجب توصيات منظمة الصحة العالمية. وتضمن الجانب الثالث تسليط الضوء على مدى توفر العناصر الصحية اللازمة لاحتواء الاصابات ابتداء من حصر المناطق وأخذ العينات والتشخيص المختبري وخطوات الحجر الصحي والأساليب العلاجية المتوفرة.

تركزت النتائج والتوصيات على أهمية المواطن بوصفه عنصرا أساسيا في نظام الحد من انتشار ووبائية مرض كوفيد-19 ومساهمة ذلك في انجاح خطوات خلية الأزمة للسيطرة على المرض. كما أوصت الورشة الى ضرورة حصر المناطق الموبوءة وتشخيص الملامسين واستخدام أكبر عدد من العينات عن طريق توفير الأوساط الناقلة MEM مع استعداد كلية الطب البيطري بتوفير 5000 وسط ناقل مجانا الى دائرة الصحة وبالمواصفات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وهي مبادرة من كوادر جامعة القادسية لدعم الكوادر الصحية وخلية الأزمة.

لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى