جامعة القادسية

كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بجامعة القادسية تعقد ورشة عمل الكترونية حول الانظمة المستخدمة للامتحان الالكتروني.

عقدت كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بجامعة القادسية ورشة الكترونية بعنوان (الانظمة المستخدمة للامتحان الالكتروني).

تناولت الورشة كيفية تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية كبديل لطريقة الورق والقلم والتي عابها تسريبات الامتحانات المتكررة هي امتحاناتٌ محددةٌ بزمنٍ مُعين وخاضعةٌ للإشراف، تُجرى باستخدام كمبيوتر كل من الممتحنين بنظام تشغيلي موحد.

ناقشت الورشة عدة برامج منها الامتحانات الإلكترونية باستخدام بنوك الأسئلة. يصمم المدرسون بنوك أسئلة في برنامج الامتحان الإلكتروني من خلال عمل مجموعة من الأسئلة.

يضع البرنامج بعد ذلك أسئلة عشوائية لكل طالب من هذه المجموعة. وتقدم بعض البرامج خاصية اختيار الأسئلة للمدرس، حسب الرغبة. وبهذا الشكل، يحصل كل طالب على مجموعة من الأسئلة العشوائية منعًا للغش.

تطرقت الورشة الى نظام إلكتروني متكامل يتيح إنشاء بنوك الأسئله وتجميعها ثم بعد ذلك إنشاء الإختبارات بشكل إلكتروني وإتاحتها عبر الويب بشكل اّمن. يتيح النظام إدارة عمليه الاختبارات بأكملها بشكل إلكتروني بداية من تحرير الأسئله وإنتهاء بالحصول علي التقارير والإحصاءات ذات الصله عن الإختبارات.

ولا يقتصر عمل النظام علي الإختبارات الأكاديمية حيث أنه مترابط مع البلاك بورد، بل يمتد نطاق خدمته ليخدم كافه الجهات في الجامعة التي تعتمد علي الاختبارات وإستطلاعات الرأي في عملها.

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى