جامعة القادسية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية تعقد ندوة علمية حول العلاقة بين الأستاذ الجامعي والطالب

 عقدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ندوة علمية حول العلاقة بين الاستاذ الجامعي والطالب.

تهدف الندوة الى التوعية بفتح الأبواب للحصول على التقدير والاحترام والمهابة من لدن الطلاب تجاه من يقوم على تعليمهم وتدريسهم وإعدادهم ليكونوا بناة المستقبل

تناولت الندوة خصائص العلاقة بين الاستاذ الجامعي والطالب والواجبات والحقوق ودور الاستاذ الابوي وكيفية التعامل مع الغضب والتخطيط السليم .

بينت الندوة أن العلاقات القوية بين المعلم وطلبته يمكن أن يكون لها تأثير كبير على النجاح الأكاديمي. عندما يقوم الطلبة بالنظر إلى معلميهم كشركاء لهم وليس كخصومهم يصبحون أكثر انفتاحاً في التعلم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه العلاقة إلى تحويل الفصول الدراسية إلى بيئة تعاونية حيث يكون فيها الطالب أكثر استعداداً للاستماع إلى المعلم وإلى زملائه الآخرين ، وأن السعي الحثيث لإمداد الطلبة بزاد علمي ومعرفي يتوافق مع قدراتهم، وإكسابهم مهارات التفكير، والبحث العلمي والتعليم الذاتي؛ مما يجعلهم في نهاية المطاف قادرين على أداء أدوارهم المهنية والتعليمية بكل كفاءة واقتدار .

أوصت الندوة أن يكون للعلاقة بين الأستاذ الجامعي والطلبة تأثير دائم على فهم المحاضرات والإبداع ، فقد تبين أن المعلمين الذين تربطهم روابط قوية مع طلابهم أكثر فعالية في أدوارهم في التدريس. كما تساهم هذه العلاقة في انخفاض مستويات المشكلات السلوكية داخل الصف حيث يستطيع الأستاذ الجامعي من ذوي العلاقات القوية مع طلابهم في تحقيق مستويات أعلى من النجاح الأكاديمي بين الطلاب.
[11:03 pm, 07/11/2022] +964 780 872 7859: كلية الزراعة بجامعة القادسية تقيم ندوة علمية حول كيفية تعامل الأستاذ الجامعي مع الطلبة

أقامت كلية الزراعة بجامعة القادسية ندوة علمية حول كيفية تعامل الاستاذ الجامعي مع الطلبة .

تهدف الندوة الى التعريف بمكونات العملية التعليمية .

تناولت الندوة ثلاثة محور الأول المعلم والمدرس والاستاذ الجامعي اما المحور الثاني فتناول المادة التي تدور حولها عملية التعليم فيما تناول المحور الثالث الطالب .

اوصت الندوة بضرورة أن يكون الاستاذ الجامعي قادرا على ادارة المحاضرة تكنولوجيا واستخدام التصحيح الالكتروني واتباع استراتيجيات التدريس المختلفة من خلال استخدام مناهج مختلفة لشرح المادة واعتماد وسائل تعليم متنوعة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى