جامعة القادسية

كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية نعقد ورشة عمل افتراضية بعنوان ( إدارة الأزمات)

عقد قسم إدارة الأعمال في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية ورشة عمل افتراضية بعنوان ( إدارة الأزمات) وحاضر فيها المدرس محسن علوان محمد النائلي.

وسلطت الورشة الضوء على أنه قد تظهر بين الحين والاخر بعض المتغيرات غير المتوقعة التي تؤدي الى حصول ازمات تلحق ضررا بالأفراد والمنظمات . ويتم التعامل مع هذه الازمات عن طريق خطط مدروسة تسهم في التقليل من اثارها اولا وصولا الى معالجتها نهائيا .

وتهدف الورشة الى ابراز الاطار النظري والفني لمفهوم الازمة وبيان اهم اسبابها المباشرة وغير المباشرة وتحليل وعرض لاهم اشكالها الادارية وكيفية مواجهة الادارات للازمات من خلال القرارات العقلانية والاهم من ذلك كيفية الوقاية وعلاج الازمات قبل وقوعها.

تناولت الورشة عدة محاور مفهوم الازمة من خلال الخوض في هذا المصطلح وتأصيله وخصائص الازمةو مراحل تطور الازمة منذ ولادتها حتى شبابها ثم اكتهالها وضمورها واسباب نشوء الازمة الموضيعة والسياسية والاقتصادية والفكرية انواع الازمات مراحل ادارة الازمات ومقومات ادارة الازمات
تفعيل الوسائل الناجعة و تحسين قدرة المجتمع او المنظمة في ادارة الازمات بعد ذلك تناولت مرحلة ما قبل الازمة ومرحلة ما بعد الازمة.

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى