جامعة القادسية

كلية الصيدلة بجامعة القادسية تنظم ورشة حول تنقية المياه بالطريقة النانوية

نظمت كلية الصيدلة بجامعة القادسية ورشة حول تنقية المياه بالطريقة النانوية بمشاركة باحثين من جامعات عراقية مختلفة

اكدت الورشة ان هناك العديد من أجهزة تنقية المياه المتوفرة في السوق تستخدم تقنيات مختلفة مثل الغليان، والترشيح، والتقطير، والكلورة، والترسيب، والأكسدة.

تناولت الورشة تقنية النانو التي تلعب حاليًا دورًا حيويًا في تقنيات تنقية المياه. تقنية النانو (تكنولوجيا النانو) هي عملية معالجة الذرات على مقياس النانو. في تقنية النانو، تُستخدم أغشية النانو بغرض تلطيف المياه وإزالة الملوثات مثل الملوثات الفيزيائية والبيولوجية والكيميائية. هناك مجموعة متنوعة من التقنيات في تكنولوجيا النانو تستخدم جزيئات النانو لتوفير مياه الشرب الآمنة مع مستوى عالٍ من الفعالية. أصبحت بعض التقنيات تجارية.
لتحسين تنقية المياه أو عمليات المعالجة، يُفضل استخدام تقنية النانو. تُستخدم أنواع مختلفة من المواد النانوية أو الجسيمات النانوية في عمليات معالجة المياه. تقنية النانو مفيدة في ما يتعلق بالمعالجة وتحلية المياه والترشيح والتنقية ومعالجة المياه.

بينت الورشة الملامح الرئيسية التي تجعل الجسيمات النانوية فعالة لمعالجة المياه هي مساحة سطح أكبر وحجم صغير ، كلما زادت مساحة السطح وحجمه، أصبحت الجسيمات أقوى وأكثر ثباتًا ومتانةً
قد تغير المواد الخصائص الكهربائية، أو البصرية، أو الفيزيائية، أو الكيميائية، أو البيولوجية على مستوى النانو
تسهيل التفاعلات الكيميائية والبيولوجية تشمل أجهزة تنقية المياه التجارية الحالية التي تستخدم تقنية النانو الزجاجة الصحية، والوعاء الصحي، والمكعب صحي، والنانوسيرام، والنانوH2O.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى