جامعة القادسية

اقامت كلية التمريض في جامعة القادسية ورشة الكترونية بعنوان بين خبايا الجمال هناك خطر قادم لا محال

اقامت كلية التمريض  ورشة تهدف الى بيان أهمية البيئة والطبيعة والمحافظة عليها من المخاطر التي تحيط بها.

تضمنتالورشة محاور عدة وهي كل ما يهدد البشرية والتي ممكن أن يوصله إلى الأنقراض وذلك من خلال تلوث المياه ، تلوث التربة ، التلوث الضوضائي ، إزالة الغابات ، التأثيرات البحرية ، التعديل الجيني ، وكل ما يحدث من تلوث وتغيرات مناخية تجلب الكوارث لكوكب الأرض.

تكمن اهمية الورشة في إن الفكرة الأساسية هي العلاقة التي بين الأنسان والأرض ألا وهي أنه إذا أستمرت المشاكل على هذهِ الشاكلة والمتمثلة بالإكتظاظ السكاني، ضياع التنوع البيولوجي، والطرق الخاطئة للتخلص من مياه الصرف الصحي، وزيادة النفايات المنزلية والصناعية، استخراج المعادن من الأرض وبطريقة غير قانونية، وكثرة الإختناقات من عوادم السيارات، وعدم التخلص النفايات الطبية بالطريقة الصحيحة، إستنفاذ الموارد الطبيعية.

اما اهم مخرجات الورشة هي هناك حلول مقترحة من كثير من الجهات الداعمة والتي تريد السلام للبشرية والحفاظ على البيئة كحد سواء وذلك من خلال طرق حديثة وعلمية للتخلص من مياه الصرف الصحي، وتنظيم الأسرة للحد من زيادة كثافة السكان, وتشجيع عملية التشجير، وتنشيط عملية إعادة تدوير المواد المستعملة, حتى نحافظ على البيئة التي تمدنا بكل ما يخدم البشرية من هواء وماء وغذاء وجمال للتمتع عند النظر إليها.. فمعاً ..لنحقق (المكان سر العنوان, فدع نظافتك عنوانك).

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى