جامعة القادسية

كلية التربية بجامعة القادسية تقيم ورشة عمل بعنوان (الاستراتيجيات الأمنية للامتحانات الالكترونية)

اقامت كلية التربية بجامعة القادسية ورشة عمل بعنوان (الاستراتيجيات الأمنية للامتحانات الالكترونية

تهدف الورشة لعرض استراتيجيات امنية مستخدمة في الامتحانات الالكترونية او للتعليم الالكتروني بشكل عام ، كذلك تهدف الى حل بعض مشاكل المراقبات الامتحانية للطلبة اثناء الامتحان الالكتروني.

تناولت الورشة مقدمة حول الامن الالكتروني وتوضيح مخاطر الثغرات الأمنية الالكترونية وخاصة في الامتحانات الالكترونية وتضمنت محاور عدة منها الاستراتيجيات الأمنية لتسليم الأسئلة و الملفات الى اللجنة الامتحانية وتوضيح طريقة تسليم الأسئلة عن طريق Google drive الى اللجنة الامتحانية وعن طريق البريد الرسمي المستخدم للجنة الامتحانية.

ومحور استراتيجيات الدخول و تسليم الاجابةحيث تناول هذا المحور عرض طريقة التحقق من الطالب في الامتحان و الدخول وكذلك طريقة التحقق من تسليم الإجابة للجنة الامتحانية بمعرفة المراقب و استراتيجيات المواقع الآمنة و حل مشكلة الكاميرا في جهاز الموبايل وعرض لموقع امن لاجراء الامتحانات الالكترونية وتوضيح اهم عناصر هذا الموقع وهو موقع (EKKAVAYA)، كذلك تم حل مشكلة فتح الكامرة اثناء الامتحان الالكتروني في جهاز الموبايل.

خلصت الورشة الى نتائج وتوصيات من اهمها
اجراء الامتحان الالكتروني في مواقع امنة وتطبيق الحلول المقترحة لبعض مشاكل الامتحان الالكتروني وتصميم وإقامة دورات تدريبية للمراقبة الالكترونية في القاعات الامتحانية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى